غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ماذا لدى القسام للقيادة الأمنية والعسكرية في الكيان

هليفي وكوخافي
بقلم/ مصطفى الصواف

تابعت باهتمام قضية التسلم والتسليم لرئيس هيئة الأركان الصهيونية والتي تم من خلالها نقل صلاحيات هيئة الأركان من الارهابي كوخافي إلى ارهابي جديد قاتل وهو هاليفي وبذلك ينتهي كوخافي من هذه المهمة التي تولاها لسنوات وفشل في تحقيق ما سعى إليه ويبدو أن الفشل سيكون عنوان للقادم.

كوخافي ختم مهامه بالحديث الإعلامي في محاولة لتقديم صورة المنتصر وحقيقة الأمر أنه لم يحقق إلا مزيدا من القتل والارهاب ولعل القضية التي لازالت قائمة مع حماس والتي يظن كوخافي تحقيق انجازات لصالح الكيان ضد حماس هي قضية جنوده الأسرى لدى حماس والتي لازالت حماس تمتلك كل الأوراق التي بها هزمت كوخافي ومن كان قبله ولازالت تحتفظ بالجنود الأسرى لديها والتي كذب الاحتلال على جمهوره بأن هادر جولدن وشاؤول جثث وهذا الأمر لا تعلمه الا حماس وكتائبها القسام، ولذلك فشل الاحتلال في الوصول إلى حل في هذه القضية والتي حماس تقدم كل يوم جديد فيها وصولا لحسم الأمر والذي لن يطول.

حماس اليوم قد تقدم رسالة للكيان الصهيوني ولرئيس أركانه الجديد بأن ما لدى حماس لا تعلمه أنت ولا تعلمه قيادتك لا السياسية ولا العسكرية وسنرى ماذا سيكون ردك وفعلك في الحديث الجاد عن تحقيق صفقة تبادل لأنها الوسيلة الوحيدة التي يمكن الإفراج فيها عن الأسرى لدى كتائب القسام.

الحقيقة التي نتمنى أن نراها قريبا رسالة واضحة من القسام تؤكد أنها تملك كل الأوراق التي تؤكد صدقها لأن القاعدة التي نؤمن بها اذا قالت القسام صدقت.

نتوقع ان تعرض الكتائب ما يضع هليفي امام نفسه في قضايا مهمة و استراتيجية وعلى رأسها ملف جنوده الأسرى لدى القسام و التى نرى أنها ستكون ذات قيمة مهمة في هذا الملف.

"جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "شمس نيوز".