غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة الشاعر جاسم صفر – جاسم صفر كاتب وشاعر قطري

سبب وفاة الشاعر جاسم صفر – جاسم صفر كاتب وشاعر قطري.JPG
شمس نيوز - قطر

سبب وفاة الشاعر جاسم صفر – جاسم صفر كاتب وشاعر قطري، أعلنت وسائل الاعلام القطرية مساء اليوم الاثنين 16 يناير 2023 عن وفاة الشاعر والكاتب القطري الكبير جاسم صفر بعد رحلة علاج طويلة في دولة تايلاند.

وما أن اعلنت وسائل الاعلام عن وفاة جاسم صفر حتى ضجت وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير بالتعازي والنعي إذ أن جاسم يُعد واحدًا من كبار الشعراء والكتاب في دولة قطر.

 

سبب وفاة الشاعر جاسم صفر

 

اخترنا لكم: ما هو سبب وفاة حسين الحسيني – حسين الحسيني ويكيبيديا

سبب وفاة الشاعر جاسم صفر – جاسم صفر كاتب وشاعر قطري.JPG
 

وللراحل مسيرة طويلة حافلة بالإبداع الأدبي والثقافي، حيث عمل في مجالي الصحافة والثقافة، ودأب خلال مسيرته الصحفية على كتابة زاوية (من غير ليش) في صحيفة الشرق التي شغل فيها سابقا منصب نائب مدير التحرير للشؤون المحلية والثقافية ورئيسا لتحرير جريدة شباب اليوم.

كما عمل الراحل رئيسا للقسم الاعلامي بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث سابقا، ورئيسا لقسم الدراسات والبحوث بإدارة بإدارة الثقافة والفنون، وكتب العديد من الأعمال الغنائية منها "عيني قطر لفرج عبدالكريم، وأنا أقول آه لعلي عبدالستار، وحيوا فريقي لعلي عبدالستار أيضاً.

كما كتب العديد من الأعمال الإذاعية والتليفزيونية منها المسلسل التليفزيوني ساهي، تناتيف ودانة، وكانت له فقرة إذاعية بعنوان كثر الدق يفك اللحام، إلى جانب اعمال بالمسرح خصوصا مسرح الطفل.

كما صدر له عدة دواوين شعرية منها: "كانت هناك" و "واجهيني" والابحار، وجسور العطش، والأشجار تموت واقفة، وآخر كلام، وزمن الحلم امرأة، وكتاب ولهان، ومسير سيرة حياة الفنان القطري فرج عبدالكريم، وقالت ستأتي، وكأن الأشياء لم تكن ولا تشبه أحدا، وقد صدر له عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر – لبنان ديوان رقصات على الماء.

إلى هنا نكون قد انتهينا من كتابة مقالنا الذي حمل عنوان سبب وفاة الشاعر جاسم صفر – جاسم صفر كاتب وشاعر قطري والتفاصيل الكاملة عن حياته العملية في دولة قطر والتي كان لها الأثر الطيب.

 

ما هو سبب وفاة الشاعر جاسم صفر – جاسم صفر كاتب وشاعر قطري.jpg