غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلان عن الفائزين في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة

انتخابات غرفة صناعة وتجارة غزة
شمس نيوز - شريف الهركلي

بقلم/ شريف الهركلي

أعلنت، صباح اليوم الأحد 22 يناير 2023م ،

اللجنة الانتخابية المشرفة على انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة" مدينة غزة " عن قائمة الفائزين بعضوية الغرفة؛ وجاءت على النحو الأتي:

١. طارق محمد السقا

٢. فيصل غازي الشوا

٣. جهاد غازي بسيسو

٤. ايمان على أبو طريش

٥. وسيم سلمان الحلو

٦. عائد عوني أبو رمضان

٧. نبيل فؤاد شراب

٨. صلاح الدين خليل المقادمة

٩. سائد محمد أبو العوف

١٠. ماهر محمد حبوش

١١. حسام محمد الحويطي

١٢. رياض داوود السوافيري

١٣. رشاد محمد حمادة

وذلك بعد الانتهاء من عملية فرز أوراق الاقتراع، بحضور معالي وزير الاقتصاد الوطني ،وممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني من الضفة الغربية وقطاع غزة، ومراقبين عن المرشحين.

وكان وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي قد افتتح عملية الاقتراع بعقد مؤتمر صحفي بين فيه أهمية انتخابات الغرفة التجارية بغزة وانعكاساتها المستقبلية على دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وتعد عملية الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ذات أهمية كبرى نظرا لما تشكله من ثقل اقتصادي كبير.

وأشرف على العملية الانتخابية بغزة اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية والصناعية، برئاسة القاضي أحمد ولد علي، فإن (1168) ناخباً من أصل (1593) ممن يحق لهم الاقتراع شاركوا بالتصويت بنسبة 73%، بعد اغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم لاختيار 13عضواً لمجلس إدارة الغرفة الذي يتنافس على مقاعده 25 مرشحاً.

مجلس إدارة الغرفة التجارية، مع الإشارة الى أن انتخابات الغرف تجرى لأول مرة بشكل موحد في جميع محافظات الوطن، ضمن برنامج زمني متسلسل.

ويذكر أن غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تأسست في العام 1954 لرعاية المصالح التجارية والصناعية لأعضائها والمحافظة عليها بما يعزز من فرص تحسين الاقتصاد والخروج من الأزمات الطاحنة التي تعصف بالاقتصاد الفلسطيني.

وأجريت الانتخابات في غرف محافظات أريحا والأغوار، وبيت لحم، وطوباس وسلفيت وبالتزكية في غرف محافظات دير البلح، ورفح، وخان يونس، وشمال غزة، وجنين، وقلقيلية، ورام الله والبيرة من أصل 18 غرفة.

أجواء ديمقراطية

ترسم لوحة وطنية استطاع خلالها الناخب ممارسة حقه الانتخابي في جو ديمقراطي ساده الهدوء، ولم يسجل اي اعتراض أو طعن أثناء عملية الاقتراع والفرز.

بعد إعلان النتائج عمت الفرحة على الأهل والاصدقاء ورجال الأعمال والضيوف مهنئين الفائزين ومتمنين لهم النجاح في رفعة الاقتصاد الفلسطيني.