غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

أبو داهوك لـ"شمس نيوز": سيفشل بن غفير والمتطرفون في إخلاء الخان الأحمر كما فشل سابقوه

تهجير سكان الخان الأحمر.webp
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أكد رئيس مجلس أهالي الخان الأحمر في القدس عيد خميس أبو داهوك، أن محاولات بن غفير لإخلاء الخان الأحمر، سيكتب لها الفشل كما فشلت جميع المحاولات السابقة.

وقال أبو داهوك لـ"شمس نيوز": "القرار الذي سيحاول بن غفير إصداره خلال اجتماع حكومة نتنياهو لم يكن الأول من نوعه"، مبينًا أنه خلال الحكومة السابقة صدرت عشرات القرارات المشابهة؛ إلا أنها فشلت في إخلاء الأهالي من المنطقة.

وأضاف "بن غفير وسموتريش ينفذان مخططات الحركة الصهيونية، ويعتقدان أنهما يستطيعان تنفيذ ما وعدا به خلال حملاتهما الانتخابية، وخاصة بما يتعلق بالخان الأحمر، وطرد أهله، وفصل القدس عن الضفة الغربية، من خلال بناء هذه المنطقة للمستوطنين".

وذكر أبو داهوك أن منطقة الخان الأحمر كانت مستهدفة منذ احتلال القدس عام 1967، وكانت هناك عشرات القرارات العسكرية التي تعتبر المنطقة عسكرية، قبل أن يكون هناك أي مستوطن داخل الضفة الغربية، ولكن الأهالي متبقون ومتجذرون بأراضيهم.

وعن موقف الأهالي من أي قرار مرتقب، شدد أبو داهوك على أن الأهالي مرت عليهم عشرات عمليات الهدم، وهدمت مساكنهم وممتلكاتهم مئات المرات؛ إلا أنهم متمسكون بالبقاء بأرضهم.

وتابع "نحن باقون في أرضنا، ولن تكون هناك أي هجرة للشمال أو الجنوب أو الشرق، حتى لو هدمت القرية سنفترش الأرض، والاحتلال إلى زوال".