غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

دعا لخطوات عملية

د. المدلل: حادثة حرق (القرآن الكريم) يجب ألا تمر مرور الكرام

د. أحمد المدلل القيادي في الجهاد الاسلامي
شمس نيوز - غزة

علَّق القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أ. أحمد المدلل على حادثة حرق المصحف الشريف أمام سفارة تركيا بالسويد، واصفاً الفعلة بــ"العمل الشاذ المدان".

وقال القيادي المدلل في تصريحٍ وصل "شمس نيوز": "ما قام به بعض المتطرفين من اليمين السويدي بحرق القرآن امام السفارة التركية يزيد حالة الكراهية والنفور بين الشعوب والأعراق وأهل الديانات المختلفة".

وأضاف: "إنَّ صمت الحكومة السويدية على هذا الفعل المدان والشاذ تعبير عن رضاها على هذه الجريمة النكراء وعدم محاكمة مرتكبيها سيصعد من رفض الشعوب العربية والاسلامية للوجود السويدى رسمي وغير رسمي على أراضيها".

وطالب الحكومة السويدية بالاعتذار للعرب والمسلمين في تدنيس وحرق القرآن الكريم وكذلك تقديم مرتكبين هذه الجريمة لنيل أقصى العقوبات لأنه يؤثر على علاقات الشعب السويدي بالشعوب العربية والاسلامية.

وأشار إلى انَّ الحكومات العربية والإسلامية مطلوب منها سحب السفراء من السويد وطرد سفراء السويد من اراضينا حتى تقدم الحكومة السويدية الاعتذار للعرب والمسلمين؛ وألا تمر هذه الجريمة ضد القرآن الكريم مرور الكرام حتى لا تسول لآخرين من اليمين الأوروبي بالقيام مستقبلاً بجرائم مشابهة لجريمة حرق القرآن بأشكال مختلفة".