غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدولار يصل عتبة الـ 3.37.. هل يواصل الانخفاض؟

انخفاض الدولار.webp
شمس نيوز - محمد الخطيب

يرى الخبير في الشأن الاقتصادي والمالي أحمد أبو قمر، اليوم الاثنين، أن عملية التصحيح التي قام بها الدولار - شيكل الأسبوع الماضي انتهت بعد أن وصل لمستويات 3.36، فعاود إلى عملية تصحيح جديدة وصلت لنحو الـ3.42.

وقال أبو قمر لـ"شمس نيوز": "افتتح اليوم الإثنين الأسبوع المالي على انخفاض نحو 37.5، ولا تزال 37.5 نقطة دعم قوية جداً"، معتقداً أن الدولار سيواجه بعض الصعوبات في كسرها، ولكنه سيصل في النهاية نحو مستوى 3.35 قريباً، وصولا للنقطة المستهدفة لـ 3.33 والتي تشكل النقطة المستهدفة للدولار - شيكل خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن جميع العوامل التي صدرت خلال شهر يناير تؤكد قوة الشكيل مقابل - الدولار، بدءاً من عملية الابطاء في رفع الفائدة من قبل الفدرالي الأمريكي، وهو ما سيعمل في اجتماعه المقبل على رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة فقط عللا غير توقعات العام الماضي، ورفع الفائدة ببنك إسرائيل بمقدار نصف نقطة.

وأشار أبو قمر إلى أن معدل التضخم في الولايات المتحدة بدأ يتباطأ بشكل كبير جدا، الأمر الذي ساهم في انخفاض الدولار، لافتا إلى أن هناك جملة من الأمور السياسية في دولة الاحتلال عززت قوة الشكيل مجدداً.

ووجه أبو قمر نصيحة للمواطنين بأن عملية شراء الدولار اقتربت ولم تحن بعد، كما نصح المواطنين الذين يدخرون الذهب بالصبر قليلا، متوقعاً أن يكون منتصف العام مستوى جيد للذهب.

وتابع: "شهدت العملات الرقمية ارتفاعا خلال الأيام السابقة، ولكن لا توجد أي تحركات على عملة البتكوين وبالتالي لا زالت المخاطرة في العملات الرقمية قائمة في ظل حالة الركود في الاقتصاد العالمي".