غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدعليس يتحدث عن الملفات الأكثر أولوية للعمل الحكومي بغزة خلال 2023

عصام الدعليس
شمس نيوز - غزة

قال رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة، عصام الدعليس، اليوم الثلاثاء، إن لجنة متابعة العمل الحكومي وضعت مجموعة من الأولويات للعمل على تحقيقها خلال عام 2023 الجاري.

جاء ذلك في مستهل كلمته خلال اللقاء الذي عُقد في قاعة الريان غرب مدينة غزة، مع المدراء العامين بالمؤسسات الحكومية في القطاع.

وأوضح الدعليس، أن الأولويات تتمثل باستكمال ملف إعمار ما دمره الاحتلال خلال حروبه على غزة، واستكمال الإصلاح الإداري في المؤسسة الحكومية، وتعزيز قدرة المواطن الفلسطيني على الصمود من خلال رفع جودة وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة له.

وأشار إلى أنه من ضمن الأولويات أيضا السعي مع وزارة العمل للحد من البطالة بين الخريجين والعمال عبر زيادة حجم التشغيل المؤقت، وفرض سيادة القانون والنظام، وتعزيز القيم في المجتمع الفلسطيني، والانتقال للتحول الرقمي لكافة الخدمات الحكومية لسهولة وصول المواطنين إليها.

واستعرض الدعليس، خلال اللقاء، التحديات والعقبات التي واجهت العمل الحكومي بغزة خلال الفترة الماضية، والإنجازات التي تم تحقيقها على صعيد ملف الإعمار، والحد من المشاكل العالقة، وتحسين الرضا الوظيفي، وتعزيز الشراكة مع المجتمع الأهلي، وتجويد الخدمات الحكومية المقدمة لأبناء شعبنا.

وأكد أن المؤسسة الحكومية استطاعت تحقيق إنجازات ملموسة في ملف الإعمار، وتحسين القطاع الصحي والتعليمي، والخدمات الحكومية المقدمة لأبناء شعبنا، ودعم الفئات الهشة في المجتمع، مشيرا إلى أن الحكومة أولت اهتمامًا كبيرًا لملف الموظفين عبر تحسين نسبة الراتب وصولا للراتب الكامل، وإطلاق ملف الترقيات المتوقف منذ عام 2014، و فتح باب الاستفادة من مستحقاتهم المالية عبر العديد من الخدمات الحكومية.