غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبير عسكري لـ"شمس نيوز": الاحتلال تورط في جنين ولا يوجد ما يمنع غزة من دخول المعركة

مقاومون - جنين - نابلس.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد الخبير في الشأن الأمني والعسكري عبد الله العقاد، أن جنين تتصدر ملحمة البطولة والثورة، إذ يتغيظ الاحتلال حقدا وكمدا منها ومن فعلها المقاوم.

وقال العقاد لـ"شمس نيوز": إن "يقظة المقاومة في جنين كشفت الوحدة التي تسللت متخفية عبر عربة اللبن، فتمكنت منهم ولولا أن الاحتلال اقتحم المخيم بالطائرات والتعزيزات العسكرية لوقع الاحتلال تحت نار المقاومة".

وأضاف "جنين تثبت أنها فعل ثوري مستمر سترهق الاحتلال وتعجزه، وستبقى العنوان الأبرز ولا زال الشهداء يتصاعدون، لتؤكد أن فلسطين لا يمكن أن تباع ولا تساوم".

وشدد على أن جنين أعجزت الاحتلال وشكلت نموذجا ثوريا يقتدى به بالضفة، وتجسد ملحمة بطولية، إذ استقرت فيها بنية الثورة الى الدرجة التي يستشعر بها الاحتلال أنها ستباغته بعمليات كبرى، الأمر الذي يجعل الاحتلال يباغت جنين.

وتابع الخبير العسكري: "عملية الاحتلال في جنين سيكتب لها الفشل وستزداد الثورة اشتعالا، ولا يمكن للثورات أن تطفئ بدماء الشهداء بل تزداد اشتعالا، وكلما زاد إجرام الاحتلال كلما اقترب أجله".

وحول إمكانية تدحرج المواجهة مع قطاع غزة، بين العقاد أنه لا يوجد ما يمنع غزة من الدخول في المواجهة، فهي قريبة ومؤازرة لكل ميادين الثورة، ولن تترك أي جبهة من الوطن لوحده، وستقف بكل ما تملك وهذا ما تقرره فصائل المقاومة التي تقيس وتزن الأمور بميزان دقيق ونثق بها.

واستشهد تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، في حين تتصدى المقاومة ببسالة للقوات المقتحمة.

وفي آخر تحديث من وزارة الصحة لحصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ صباح اليوم، فإن 9 شهداء بينهم سيدة مسنة ارتقوا ، و ١٦ إصابة بينها ٤ بحالة خطيرة

وقالت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس إن مجاهديها يواصلون التصدي لقوات الاحتلال ويخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وسجلت إصابات بالاختناق في صفوف المرضى بينهم أطفال داخل مستشفى جنين الحكومي، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المستشفى الذي قامت باقتحامه، فيما قامت جرافات الاحتلال بتدمر مركبات الفلسطينيين في المخيم.