غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لجنة المتابعة تعلن الحداد العام وتدعو لمسيرات شعبية في قطاع غزة ردا على مجزرة جنين

مواجهات في جنين - مواجهات - الاحتلال (3).jpg
شمس نيوز - غزة

أدانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الجريمة التى ارتكبتها قوات الاحتلال الفاشي الاسرائيلي والتى ارتقى فيها تسعة شهداء في مذبحة متعمدة تستهدف المواطن الفلسطيني دون سبب وحتى دون تبرير ودعت للحداد الوطني العام اليوم.

وأكدت لجنة المتابعة أن هذه الجريمة لن تمر دون رد مؤلم على الاحتلال وأن شعبنا لن يسمح للاحتلال بالتغول على شعبنا والاستفراد بمناطقنا الفلسطينية منطقة تلو الأخرى وأن شعبنا موحدا في مواجهة الاحتلال بكل قواه وفي كافة أماكن وجوده.

وقالت: "إن مجزرة جنين جريمة جديدة تضاف إلى جرائم الاحتلال الفاشي المستمرة والتي ذهب ضحيتها ٢٩ شهيدا خلال الأيام الأولى من هذا الشهر الأول من العام ٢٠٢٣ وهي تعبير عن استمرار جريمة القتل والاعدام الممنهج ضد أبناء شعبنا وزيادة وتيرته وتشكل وصمة عار على جبين الاحتلال وحلفاءه والصامتين عليه في العالم أجمع.

وطالبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى حماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال وملاحقة مجرمي الحرب من جنود وقادة عسكريين ومسئولين سياسيين.

وأهابت لجنة المتابعة بجماهير شعبنا في كافة محافظات قطاع غزة إلى الاحتشاد الشعبي بعد صلاة المغرب اليوم في كافة المحافظات رفضا للجريمة ودعما لأبناء شعبنا في جنين خاصة والضفة الغربية عامة.

واستشهد 9 فلسطينيين بينهم مسنة وأصيب 20 فلسطينيا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، في حين تصدت المقاومة ببسالة لعدوان الاحتلال.

وبحسب وزارة الصحة، فإن 9 فلسطينيين استشهدوا بإصابات مباشرة بالرصاص الحي لقوات الاحتلال، فيما سجلت إصابات بالاختناق في صفوف المرضى بينهم أطفال داخل مستشفى جنين الحكومي، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المستشفى الذي قامت باقتحامه.

وأطلقت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية دعوات في مختلف محافظات الضفة الغربية لإغلاق المحال التجارية وأعلنت الإضراب الشامل تضامنا مع جنين ومخيمها، فيما توجه طاقم طبي من نابلس إلى جنين لمساعدة الطواقم هناك في ظل الظروف الصحية الصعبة.

ودمرت قوات الاحتلال نادي مخيم جنين الذي تشهد ساحاته بيوت عزاء الشهداء، كما دمرت مركبات للمواطنين وجدران منازل، من بينها منزل مؤسس "كتيبة جنين" جميل العموري.

وتصدت المقاومة في جنين للعدوان الإسرائيلي ببسالة، إذ أعلنت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس إن مجاهديها خاضوا اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة وفجروا عبوات محلية بآليات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بان عدى إصابات وقعت في صفوف الجيش وتم نقلها عبر سيارات اسعاف إسرائيلية، الأمر الذي نفاه بيان الجيش الذي عادة ما يتكتم على خسائره البشرية والمادية.