غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث "ثأر جنين".. مقتل 8 مستوطنين بعملية إطلاق نار في القدس المحتلة

عملية القدس
شمس نيوز -القدس المحتلة

قتل ثمانية مستوطنين، وأصيب عدد آخر في عملية إطلاق نار وقعت قرب كنيس يهودي في مستوطنة "نافيه يعكوف" قرب بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة فيما استشهد المنفذ برصاص قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، أن الشهيد هو الشاب خيري علقم (21 عاما) من سكان الطور شرقي القدس؛ ورجحت قوات الاحتلال أنه نفذ العملية لوحده وقالت إنه دون سوابق أمنية، فيما استدعت والديه للتحقيق.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن عملية إطلاق النار نفذت قرب كنيس في القدس، حيث نزل شخص من السيارة وأطلق النار على من تواجد في المكان.

وأوردت "نجمة داود الحمراء"، بأن طواقمها الطبية قدمت العلاجات وعمليات الإنعاش لعشرة مصابين، بيد أنه جرى إقرار وفاة عدد منهم في المكان، فيما جرى تحييد المنفذ، حسب ما جاء في بيان لها.

وذكرت قوات الاحتلال، أن "المنفذ وصل نحو الساعة 20:15 إلى كنيس في ’نافيه يعكوف’ وأطلق النار على عدد من الأشخاص الذين تواجدوا في المكان".

وأضافت أن "قوة من الشرطة وصلت إلى المكان وأطلقت النار على المنفذ".

ووصل رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، إلى مكان العملية بعد تلقيه تحديثات متتابعة ومن المزمع أن يجري تقييما للوضع الأمني في وقت لاحق، فيما تواجد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، في مكان العملية وتوّعد بإجراءات سياسية ردا على العملية.

ومن المقرر أن يلتئم المجلس الوزاري المصغر (الكابينيت) مساء غد، السبت، في أعقاب العملية.

وقطع وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، زيارته الخاصة إلى الولايات المتحدة حيث من المقرر أن يعود إلى البلاد وعقد جلسة لتقييم الوضع الأمني.

وقال غالانت عقب جلسة لتقييم الوضع الأمني بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية، إن "جهاز الأمن سيعمل بيد من حديد ودون مساومة ضد ’الإرهاب’ وسنصل إلى كل من كان ضالعا في العملية".

وأصدر غالانت تعليمات للأجهزة الأمنية خشية وقوع عمليات أخرى.