غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتب سياسي: نتنياهو سيرتكب مزيدا من الجرائم وقد يغتال شخصية كبيرة من المقاومة

عملية القدس
شمس نيوز - غزة

يرى الكاتب والمختص في الشأن الإسرائيلي حسن لافي أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يشهد عمليات بطولية من هذا النوع على مدار تاريخ تولي رئاسة حكومة الاحتلال.

وقال الكاتب لافي: "إن قدوم نتنياهو لموقع عملية القدس البطولية بهذه السرعة يُشعرني بالقلق؛ كونه لم يواجه مثل هكذا عمليات نوعية"، متوقعًا سيناريوهين لرد الاحتلال على عملية القدس.

وأوضح أن أول سيناريو من المتوقع أن ينفذه نتنياهو هو ارتكاب مزيد من المجازر كما حدث في جنين، قائلًا: "ارتكاب المجازر هو احتمال وارد جدًا؛ لأنه أسهل السيناريوهات لجيش الاحتلال الإسرائيلي؛ لكنه بات لا يكفي لإخماد غضب الجبهة الداخلية للاحتلال.

وأضاف: "أما السيناريو الثاني، فهو تنفيذ عملية اغتيال لشخصية فلسطينية كبرى يتم تسويقها على أنها ذات فعل قوي فيما يحدث في الضفة الغربية المحتلة".

وفي السياق ذاته أشار الكاتب لافي إلى أن حكومة نتنياهو ستنتهز فرصة عملية القدس البطولية للإسراع في زيادة عمليات الاستيطان والتهويد كفعل استراتيجي وهدف مركزي.

ومن الجدير ذكره أن وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أكدت مقتل 8 مستوطنين صهاينة مساء اليوم الجمعة وإصابة أكثر من 14 آخرين بجراح مختلفة في عملية إطلاق نار بطولية في مدينة القدس المحتلة نفذها الشهيد خيري علقم من مدينة القدس.