غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قوات الاحتلال تتلقى 41 إنذارا لتنفيذ عمليات

اسلحة شرطة الاحتلال الإسرائيلي.jpg
شمس نيوز -القدس المحتلة

قالت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، انها تلقت 41 إنذارا حول عزم فلسطينيين تنفيذ عمليات، وذلك فيما أعلنت قوات الاحتلال عن رفع حالة التأهب، في أعقاب عمليتي إطلاق النار في مستوطنة "نافيه يعقوب"، مساء أول من أمس، وفي سلوان، صباح أمس.

ونشر الاحتلال عناصرها بشكل مكثف في مراكز المدن والمستوطنات، وخاصة في المناطق التي يقطنها الحريديون، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، التي نقلت عن رئيسة شعبة العمليات في الشرطة، سيغال بار تسفي، قولها إنه "رفعنا درجة التأهب ونشرنا قوات بزي الشرطة والزي المدني في أنحاء البلاد كي نردع، ومن أجل إحباط أحداث إرهابية ومنح شعور بالأمن".

وأضافت بار تسفي أنه "نرصد مؤشرات، كالتي رصدناها قبل سنة وكذلك عشية حارس الأسوار، وتدل على تصعيد في خطورة العمليات".

وفي ختام اجتماع اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون الأمن القومي (الكابينيت)، أمس، جرى الإعلان عن رفع حالة التأهب في صفوف قوات الاحتلال في الضفة الغربية في أعقاب عمليتي إطلاق النار في القدس.

وصباح اليوم، أغلقت قوات الاحتلال بيت عائلة منفذ عملية "نافيه يعقوب"، خيري علقم، في حي الطور في القدس، وهدمت منازل بينها منزل في جبل المكبر.

ويسعى وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، إلى تغذية التصعيد الأمني.

ونقلت "كان" عنه قوله في أعقاب عملية "نافيه يعقوب، لقائد الشرطة في منطقة القدس، دورون تورجمان، أنه "أغمض عينيك، وافعل كل ما حلمت بفعله في شرقي القدس".