غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فرصة عمل لدى جمعية العودة الصحية والمجتمعية

فرصة عمل - وظائف شاغرة (2).jfif
شمس نيوز - غزة

جمعية العودة الصحية والمجتمعية هي جمعية صحية أهلية، ذات جذور مجتمعية، غير هادفة للربح، تأسست في العام 1985. وتسعى في عملها على تحقيق التمكين الصحي للمجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشامل في قطاع غزة من خلال تقديم خدمات الرعاية الأولية والثانوية الوقائية والعلاجية، بجانب تدخلات الحماية المجتمعية، ويجمع أعضاؤها رؤية صحية تنموية موحدة بهدف تطوير وتعزيز الخدمات الصحية والمجتمعية، وتقدم الجمعية خدماتها دون أي تمييز بالدين أو الجنس أو العرق أو اللون، وتُؤمن بمبادئ حقوق الإنسان كما نصت عليها ثوابت الجمعية والشرعية الدولية، وبقيمة الإنسان الفلسطيني، وبحقه في نظام صحي شامل مستند إلى مبادئ الرعاية الصحية، وانطلاقًا من هذا الإيمان ... تعمل الجمعية على التأثير في السياسات العامة والقطاعية للصحة، وتعزيز الوعي المجتمعي، وتقديم الخدمات النوعية، والتنسيق والتعاون مع المؤسسات الصحية، والتطوير المؤسسي للجمعية من أجل بناء المجتمع المدني الفلسطيني الديمقراطي المستند على المساواة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.

تلتزم المؤسسة باتّباع الإجراءات الخاصة بتطبيق سياسة الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH) التي يتطلب من المتقدمين/ات للوظيفة الالتزام بها، كما تُلزم موظفيها والأفراد المُرتبطين بها بالتوقيع على مُدونة قواعد سلوك تحتوي على السلوكيات المحظورة والمتعلقة بالحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH)

أعلنت جمعية العودة الصحية والمجتمعية عن وظيفة مشرف الصحة النفسية

الغرض الرئيسى : المشاركة في التخطيط والإشراف والتنسيق للخدمات المتعلقة بالصحة العقلية / النفسية الاجتماعية في البرنامج وفقًا لمعايير منظمة أطباء بلا حدود من أجل تقديم الدعم النفسي الأكثر ملاءمة للمرضى.

المسؤوليات العامة

- المشاركة في تخطيط وتنظيم وتنسيق أنشطة الصحة النفسية ، بالتعاون الوثيق مع مدير نشاط الصحة العقلية وأعضاء الفريق الطبي الآخرين ، من أجل ضمان التنفيذ الفعال والفعال للموارد اللازمة مع الحفاظ على مستويات عالية من الجودة في الصحة العقلية برامج وأنشطة منظمة أطباء بلا حدود.

- ينسق أنشطة خدمات الاستشارة مع الجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة ويتواصل مع النظراء المحليين (مثل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية) بشأن مسائل الصحة العقلية ، بما في ذلك خدمات الإحالة.

- الإشراف على أنشطة الصحة النفسية اليومية ودعم المرضى وفقًا لبروتوكولات ومعايير منظمة أطباء بلا حدود من أجل تقديم الدعم الأنسب للعملاء ذوي الاحتياجات النفسية والاجتماعية.

- التنسيق مع أعضاء فريق أطباء بلا حدود الآخرين في المشروع.

- الإشراف ، بالتنسيق الوثيق مع قسم الموارد البشرية ، على العمليات المرتبطة (التوظيف والتدريب / التوجيه والتقييم والكشف المحتمل والتطوير والتواصل) للموظفين تحت مسؤوليته من أجل ضمان حجم وكمية المعرفة المطلوبة

- الإشراف على العمليات الإدارية المرتبطة بالأداء النفسي والاجتماعي.

- عند الحاجة ، قدم الدعم النفسي للمرضى وفقًا لبروتوكولات منظمة أطباء بلا حدود لتحسين ظروف الصحة العقلية للمرضى وتعزيز وظائفهم.

- تجميع البيانات والإحصاءات المرتبطة بأنشطة MH وتقديم تقرير إلى مدير نشاط MH

- تقديم الإشراف على الإرشاد الإكلينيكي إلى مستشاري الصحة العقلية بالتعاون مع مدير نشاط الصحة العقلية.

- التأكد من الحفاظ على سرية المعلومات المتعلقة بالمريض

- بالتعاون وتحت إشراف مدير نشاط الصحة النفسية ، المشاركة في تخطيط وتنفيذ وتنسيق أنشطة الصحة النفسية (التدريبات والتدخلات الفردية والجماعية) داخل المرافق الصحية التي تعمل فيها منظمة أطباء بلا حدود حاليًا.

- بالتعاون مع MHAM ، مراجعة وتعديل وتنفيذ بروتوكولات الصحة العقلية المتعلقة بالعلاج الطبي للمرضى وإدارة المشاكل النفسية الأخرى.

- المشاركة في الإشراف السريري لفريق الصحة النفسية بالتعاون مع MHAM

- التنسيق مع الأقسام المختلفة في المرافق الصحية باتباع نهج متعدد التخصصات لعلاج المرضى.

- ينسق أنشطة خدمات الاستشارة مع الجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة ويتواصل مع النظراء المحليين (مثل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات غير الحكومية) بشأن مسائل الصحة العقلية ، بما في ذلك خدمات الإحالة

- دعم فريق الأخصائيين النفسيين والمستشارين بشأن التسجيل الصحيح لمعلومات الملفات السريرية. تأكد من الحفاظ على سرية المعلومات المتعلقة بالمرضى

- بالتنسيق الوثيق مع قسم الموارد البشرية و MHAM ، شارك في عملية تعريف الموظفين الجدد ، وشرح البروتوكولات وأدوات جمع البيانات وتقديم التدريبات.

- توفير التدريب لفريق الصحة العقلية والطبية وغير الطبية مع الموضوعات المتعلقة بالصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي.

- توفير الإشراف السريري الحي والفردي والجماعي وفقًا لإرشادات وبروتوكولات ومبادئ منظمة أطباء بلا حدود للصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي.

- دعم مسار إحالة الصحة العقلية بين فريق الصحة العقلية والطبية وغير الطبية في AAH & IC

مؤهلات الوظيفة

1- شهادة في علم النفس أو درجة طبية مع دبلوم عالي في الصحة العقلية .

2- خبرة لا تقل عن سنتين في العمل السريري (العلاج النفسي أو الاستشارة) المتعلقة بالصحة العقلية

3- خبرة سابقة مرغوبة مع منظمة أطباء بلا حدود أو منظمات غير حكومية أخرى

4- الخبرة في إدارة الفريق أحد الأصول

5- إتقان كتابة وتحدثا باللغتين الإنجليزية والعربية
طريقة التسجيل

- للتسجيل للوظيفة من خلال تعبئة طلب عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/z9GPq1WtQZHjeFEaA

- ينتهي تقديم الطلبات بتاريخ 02/02/2023 الساعة 16:00