غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعليمات مهمة من شركة توزيع الكهرباء للتعامل من المنخفضات الجوية

كهرباء غزة تتخذ قرارات مهمة بسبب المنخفض الجوي وتساقط الامطار.jpg
شمس نيوز - غزة

أصدرت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين الموافق 30/1/2023، تنويهاً للمواطنين في محافظات غزة بشأن التعامل في ظل المنخفضات الجوية.

ودعت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والنصائح الصادرة عنها بخصوص التعامل في ظل المنخفضات الجوية، والعمل بموجبها حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، مؤكدة بأن وقوع المنطقة تحت تأثير الجبهات الهوائية العميقة وظروف الطقس المتقلبة يصاحبها ارتفاع في الطلب على الكهرباء وبالتالي فإن مساهمة الجميع في ترشيد استهلاك الطاقة وخاصة خلال المنخفضات الجوية سيمكن الشركة من المحافظة على استقرار التيار الكهربائي وسيحد من نسبة العجز.

وبناء على ذلك دعت الشركة المواطنين للمساهمة الفاعلة في جهود الإدارة المثلى والحكيمة لكميات الكهرباء الواصلة إليهم وتدعوهم لمراعاة النصائح الآتية في ظل المنخفضات الجوية:

  • ضرورة التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل المنزل ومعالجة أي خلل أو مشاكل كهربائية من خلال كهربائي متخصص.
  • إغلاق أي فتحات أو شقوق في جدران أو سطح المنزل لمنع أي تسرب محتمل لمياه الامطار ووصولها لشبكة الكهرباء المنزلية ، وكذلك لمنع تسرب التدفئة لخارج المنزل.
  • تثبيت المواد التي قد تتطاير من فوق سطح المنزل بفعل الرياح وخاصة المواد الحديدية مثل " ألواح الزينقو" أو "ألواح الطاقة الشمسية" والتي قد تتسب في تعطل شبكة الكهرباء وانقطاع التيار أو لا قدر الله خطر التسبب في حرائق أو صعقات كهربائية خطيرة.
  • الحرص على توعية الأطفال بمخاطر الكهرباء خارج وداخل المنزل وتحذيرهم بضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء أو الإنارة الحديدية أو الأسلاك المتقطعة وعدم ملامستها مطلقا حفاظا على حياتهم.
  • الحرص على عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية بشكل متزامن وإنما تشغيلها بشكل متتابع لان تشغيلها مجتمعة يرفع من نسبة الأحمال وقد يؤدي لمشاكل في شبكة المنزل الداخلية أو الشبكة الخارجية في الأحياء وخاصة خلال المنخفضات الجوية.
  • تفقد رصيد شحن عدادات الكهرباء والحرص على وجود رصيد كافي خلال فترة المنخفضات الجوية وظروف الطوارئ.
  • ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طوارئ أو حوادث أو مخالفات أو أعطال طارئة في الشبكة على الرقم (133) أو من خلال تطبيق "كهرباء غزة "وعدم التهاون أو التردد في ذلك، لأن الإبلاغ السريع والفوري قد يكون هو السبب الرئيسي في إنقاذ حياة أي إنسان أو منع حدوث أي كارثة لا قدر الله.