غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو العسل لـ"شمس نيوز": الاحتلال يمارس العقاب الجماعي على جميع المحافظات من خلال حصار أريحا

جهاد أبو العسل محافظ أريحا.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أكد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، أن الحصار الإسرائيلي المفروض على المحافظة منذ 4 أيام، هو حصار انتقامي، ولا يوجد له أي مبرر.

وقال أبو العسل لـ"شمس نيوز": "هذا الحصار عقاب جماعي لكل الشعب الفلسطيني بكل أماكن تواجده؛ كون أريحا معبرا لكل محافظات الوطن، وهم يعاقبون كل المحافظات من خلال حصارهم لأريحا".

وشدد على أن جرائم الاحتلال سواء بأريحا أو بغيرها من المدن والمحافظات الفلسطينية من أعمال قتل ودمار وهدم لن تأتي للاحتلال بالسلام ولا بالأمن.

وأضاف أبو العسل "نقول لهم إنه مهما فعلتم ومهما اعتقلتم ومهما قتلتم لن تحصلوا على الأمن".

وعن الرسالة للمجتمع الدولي اكتفى بالقول "المجتمع الدولي يتعامل مع القوي بشكل يختلف عن تعامله مع الضعيف، هو مجتمع منحاز مع القوة والبلطجة".

وتواصل قوات الاحتلال فرضها للحصار المشدد على مدينة أريحا الواقعة شرق الضفة الغربية المحتلة لليوم الرابع على التوالي.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تتواجد بكثافة على المدخل الشمالي والجنوبي لمدينة أريحا، بالإضافة إلى الطرق الالتفافية في محيط أريحا.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تُجري عمليات تفتيش للمركبات الخارجة من المدينة، وتُدقق في بطاقات ركابها، وسط تحليق لطائرةٍ مسيّرة للاحتلال في سماء مخيم عقبة جبر المجاور.

وأغلقت قوات الاحتلال، مساء الأحد، شارع القدس المؤدي إلى مدخل أريحا الجنوبي أمام الأهالي، كما أغلقت المدخل الشمالي، واحتجزت عشرات المركبات لساعات عند مداخل المدينة.