غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خيانة للأمة وخذلان لفلسطين

لجان المقاومة: تطبيع النظام السوداني مع الكيان هو انقلاب على القيم والمبادئ السودانية

السودان واسرائيل
شمس نيوز - غزة

أكد القيادي في لجان المقاومة في فلسطين أ. جبريل الصوفي أن تطبيع النظام العسكري السوداني مع الكيان الصهيوني يُشكل انسلاخا عن الأمة وخذلان وخيانة لفلسطين بما تمثله من قضية مركزية للأمة العربية والإسلامية.

وقال أ. الصوفي في تصريحات صحفية: "إن ولوج النظام السوداني في نفق التطبيع والخيانة يخالف الموقف التاريخي الرسمي والشعبي في السودان ويعتبر انقلابا على القيم والمبادئ السودانية فيما يتعلق بالمعركة ضد العدو الصهيوني ورفض التصالح على دماء المسلمين أو الرضى بتدنيس المقدسات".

وأشاد بالموقف الشعبي السوداني الرافض للتطبيع مع العدو الصهيوني، لافتًا إلى أن موقف المعارضة عبرت عنه الأحزاب والتجمعات السياسية في السودان والتي أدانت ورفضت توجه النظام العسكري الحاكم بالتطبيع مع كيان الاحتلال واستقبال وزير خارجية العدو الصهيوني في الخرطوم.

وأشار إلى أن إصرار النظام السوداني على التطبيع  مع الكيان فهو يُصر على أن يكون شريكا مع الكيان الصهيوني في الهجمة الدموية التهويدية التي تشنها حكومة الإرهاب الصهيونية على شعبنا وقضيته في ظل الحملة المسعورة على المسجد الاقصى المبارك والعدوان المتواصل على الأرض الفلسطينية بالسلب والاستيطان والتنكيل بالأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون النظام الصهيوني.

ودعا القيادي في لجان المقاومة في فلسطين الشعوب العربية والإسلامية إلى مزيدا من اليقظة من موجات الاختراق الصهيوني ومقاومة كل أشكال التطبيع مع العدو المجرم الذي يحمل كل الشر لشعوب الأمة ويسعى إلى استمرار تمزقها ونشر بذور الفتنة بينها منعا لتكاملها كأمة واحدة في مواجهة المؤامرة والعدوان الخارجي .