غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فصائل فلسطينية تنعى الشهيد قلالوة وتؤكد أن جرائم العدو لن تكسر إرادة شعبنا

عبد الله قلالوة
شمس نيوز - غزة

نعت فصائل فلسطينية إلى جماهير شعبنا، الشهيد عبد الله قلالوة الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة قرب بلدة حوارة.

ودعت هذه الفصائل في بيانات منفصلة أبناء شعبنا لتصعيد المقاومة للتصدي لعدوان الاحتلال وصد عدوان وانتهاكات مستوطنيه، مشددة على أن جرائم الاحتلال ستنقلب على جنوده وبالًا.

حركة الجهاد الإسلامي أكدت أن تصاعد جرائم القتل بدم بارد بحق أبناء شعبنا، سيشعل مزيداً من لهيب الغضب في وجه الاحتلال وجنوده القتلة، محملة حكومة العدو الفاشية تداعيات وقوفها وتأييدها لهذه الجرائم البشعة.

وقالت: "نعزي عائلة الشهيد الكريمة وأهلنا في جنين التي تقدم أبناءها قرابين فداء، ونشيد بأبناء شعبنا الذين يواصلون مقاومتهم، ورسالتنا أن دم الشهداء يكتب ميثاق النصر وتحرير الأرض والمقدسات".

بدورها أكّدت حركة "فتح" على أنّ جريمة إعدام الشهيد قلالوة تُضاف إلى جرائم منظومة الاحتلال الفاشيّة المتواصلة بحقّ أبناء شعبنا.

وأشارت إلى أنّ سياسة الإعدام المتعمّد تكشف عن النزعة الإجراميّة- الإرهابيّة للاحتلال وجيشه الذي لا يأبه بالقانون الدولي والمواثيق ذات الصّلة، مُحمّلةً الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن تداعيات هذه الجرائم وما سينجم عنها ميدانيا.

من ناحيتها أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن دماء الشهداء الأبرار في ضفة المجد ستبقى نبراساً لشعبنا الصامد المرابط.

وتوجهت بالتحية المباركة لثوار شعبنا ومقاوميه الأبطال الذين هاجموا مركبات المغتصبين الصهاينة قرب مخيم الدهيشة في بيت لحم وشمالي مدينة رام الله.

وأكدت أن الضفة كانت وما زالت أيقونة للمقاومة ومخزون الثورة والجهاد، وشعبنا يثبت دوماً أنه لم ولن يقبل بوجود الاحتلال على شبر واحد أرضه.

ونعت لجان المقاومة في فلسطين الشهيد عبد الله قلالوة، مؤكدة على "أنّ دماء الشهداء لن تذهب سدى ولن يكون قتل أبناء شعبنا يوما مجاني الثمن".

وقالت لجان المقاومة " دماء الشهيد عبد الله قلالوة وكل الشهداء ستظل مشاعلًا للحرية وبركان للثورة المتصاعدة في وجه العدو حتى كنسه عن أرض فلسطين".

وأضافت "جرائم الإبادة اليومية التي ترتكبها حكومة التطرف والفاشية في الكيان الصهيوني لن تكسر شعبنا وإرادته وإيمانه العميق بحتمية النصر بل ستزيد من إصراره على مواصلة المقاومة والانتفاضة".

حركة الأحرار نعت الشهيد، مشددة على أن شلال الدم النازف في الضفة سيولد انتفاضة شاملة تدحر الاحتلال.

ودعت الحركة أبناء شعبنا ومقاومينا في الضفة والقدس لتصعيد لهيب الثورة والمقاومة للتصدي لعدوان وعربدة الاحتلال.

وأكدت الشؤون المدنية ارتقاء الشاب عبد الله سميح قلالوة (25 عامًا) من قرية الجديدة جنوب جنين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب بلدة حوارة بنابلس.

وأفادت مصادر عبرية بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الشاب قلالوة بزعم محاولته الاستيلاء على سلاح جندي إسرائيلي.