غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو لحظة اسقاط المنطاد الصيني

المنطاد الصيني.jpg
شمس نيوز - وكالات

يترقب الملايين من الناس فيديو لحظة اسقاط المنطاد الصيني الذي اخترق الأجواء الأمريكية منذ فجر يوم الجمعة 3 فبراير 2023 وما زال حتى ساعات مساء يوم السبت 4 فبراير 2023 يحلق في الأجواء الأمريكية دون أن تُقدم القوات الأمريكية على اسقاطه.

وأعلنت الصين أن المنطاد الذي شوهد فوق الأراضي الأمريكية تابع لها؛ وقد انحرف عن مساره بفعل قوة الرياح الشديدة، مؤكدة ان المنطاد يستخدم لأغراض عملية وأرصاد جوية وليست لأغراض تجسس كما تقول الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجهت الصين رسالة إلى الولايات المتحدة الامريكية قائلة فيها: "نطالبكم بالكف عن التكهنات حول مزاعم منطاد تجسس صيني في السماء"، مؤكدة الصين بأن المنطاد حلق بالفعل من الصين، ويتم استخدامه في مهمات البحث العلمي، بما في ذلك الأرصاد الجوية.

وشددت الخارجية الصينية، على أن بكين تأسف لأن المنطاد، وبسبب ظروف قاهرة، انحرف بشكل خاطئ فوق أراضي الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن المنطاد غيّر مساره بشكل خطير بسبب سوء الأحوال الجوية ومحدودية إمكانيات التحكم الذاتي.

ورغم ذلك إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية وصفت اختراق المنطاد الصيني لأجوائها على ارتفاع 60 ألف قدم، بأنه "انتهاك واضح" لسيادة الولايات المتحدة؛ لكنها قالت إنه لن يتم إسقاطه لأنه كان يحلق فوق "عدد من المواقع الحساسة".

اخترنا لكم: بالتفاصيل.. سبب إطلاق صفارات الانذار في القدس

فيديو لحظة اسقاط المنطاد الصيني

 

وأغلقت وكالة الطيران الفيدرالية الأمريكية المجال الجوي في أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية، وأوقفت عمل عدد من المطارات بسبب إجراءات البنتاغون لضمان الأمن القومي.

ووفقا للوكالة، تم إيقاف جميع العمليات في مطارات تشارلستون وميرتل بيتش وويلمنغتون بشكل مؤقت في إطار تتبع منطاد صيني تشتبه السلطات الأمريكية بأنه لأغراض تجسسية.

يذكر أنه تم رصد المنطاد الصيني، يوم السبت، فوق أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية ومقاطعة شمال غرينفيل في كارولينا الجنوبية.