غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد المجاهد علاء أبو الرب

شمس نيوز - إعلام الضفة

إنهم الشهداء، فوارس فلسطين، يولدون في أجمل الأزمنة والأمكنة، يعطرون البلاد بروحهم وريحانهم، ويسيرون في صفوف الجهاد، قافلة من العاشقين لا تنتهي، ويرتقون شهداء على طريق القدس.

ميلاد فارس: كانت قباطية قضاء جنين على موعد مع فارسها علاء الدين عصام أبو الرب، بتاريخ 19 فبراير 1988م، لعائلة كريمة من عوائل شعبنا الفلسطيني التي ربته على حب الجهاد والمقاومة حيث تلقى تعليمه في مدارس البلدة.

في صفوف الجهاد: التحق فارسنا بصفوف حركة الجهاد الإسلامي مطلع انتفاضة الأقصى المباركة عام 2000م حيث كان رفيق الشهداء بلال کمیل وجهاد زكارنة، فشارك معهم في العديد من المهمات الجهادية منها إطلاق النار تجاه حواجز الاحتلال والتصدي للتوغلات التي كانت تستهدف بلدته.

تعرض للاعتقال لدى  قوات الاحتلال لمدة 14 شهراً عام 2005م، وبعد الإفراج عنه بأربعة أشهر، أعيد اعتقاله في مايو 2007م لمدة 14 شهراً، وبعد الإفراج بدأت رحلة المطاردة التي انتهت بارتقائه.

شهيداً على طريق القدس: بتاريخ 5 فبراير عام 2009م، كان فارسنا علاء على موعد مع الشهادة، بعدما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية وحاصرت منزله حيث اشتبك معهم ليرتقي شهيدًا مع صيحات فجر ذلك اليوم مقبلاً غير مدبر ملتحقًا بركب الذين سبقوه من الشهداء.