غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

احذر 4 أمور أثناء المنخفض الجوي تعرف عليها

منخفض جوي.jpg
شمس نيوز - غزة

نشر جهاز الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الأحد، توجيهات وتحذيرات للمواطنين في ظل الأخبار المتداولة عن تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هواء أكثر برودة خلال الساعات المقبلة.

وحذر "الدفاع المدني" في بيانٍ له المواطنين من منخفض جوي عميق وماطر مصحوب بهبّات رياح شديدة السرعة من صباح يوم غد الاثنين وحتى مساء الأربعاء.

وطلب الدفاع المدني من المواطنين تثبيت كل ما هو عرضه للتطاير، ويعرّض سلامة الناس وممتلكاتهم للخطر مثل (لوحات إعلانية، خزانات مياه فارغة، ألواح شمسية، قوارير ورود على الشرفات)، داعيًا لاستخدام آمن لوسائل التدفئة وتسخين المياه، وتجنب الأحمال الزائدة؛ لمنع التماس الكهربائي.

وحثّ المواطنين على تهوية المنازل على فترات، لتجنّب حالات الاختناق لمستخدمي التدفئة بالغاز والكاز والحطب، ومراقبتها، وعدم تركها مشتعلة خلال ساعات النوم.

كما طالب المواطنين خلال أوقات هطول المطر الغزير بتقنين التحرك بالمركبات ومراعاة عدم اجتياز تجمعات المياه ومناطق تشكل السيول.

وأرفق "الدفاع المدني" في البيان أرقامًا للاتصال المبكر في حال احتاج المواطنون المساعدة من الطواقم الميدانية، وهي: (الدفاع المدني: 102 - الشرطة :100 - الهلال الأحمر: 101).

وتوقعت "الأرصاد الجوية" هطول كميات غزيرة من الأمطار خلال المنخفض الذي يزور البلاد غدًا، والتي ستشمل مناطق واسعة في الضفة الغربية وقطاع غزة.