غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدفاع المدني يصدر تصريحًا يخص محطات الوقود والمخابز

مخابز غزة.jpeg
شمس نيوز - غزة

أعلنت إدارة الأمن والسلامة التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، استئناف إصدار التصاريح الخاصة بمحطات الوقود والمخابز، في قطاع غزة، وذلك بعد تعليقها مؤقتًا خلال الفترة الماضية.

وقال "الدفاع المدني" في بيان له وصل "شمس نيوز" نسخة عنه اليوم الأحد: "إن تعليق إصدار الرخص جاء في إطار إعادة ترتيب عمل تلك المنشآت وفق نظام جديد يتناسب مع الواقع في قطاع غزة".

وأشار إلى أن استئناف إصدار الرخص "يأتي بناء على قرار متابعة العمل الحكومي في جلستها الأسبوع الماضي؛ والتي أقرت النظام المحدث لعمل اللجنة العليا للحرف والمنشآت الخطرة".

وأوضح "الدفاع المدني" أنه "بموجب النظام الحديث سيتم إعادة منح التصاريح الخاصة بمحطات الوقود والمخابز وفق بروتوكول خاص بذلك".

وصرح مدير إدارة الأمن والسلامة بالدفاع المدني، المقدم محمد المغيّر، بأن "منح التراخيص اللازمة لإنشاء محطات المخابز ومحطات الوقود وفق النظام الجديد، يأتي بهدف ضمان اتخاذ أفضل معايير الأمن والسلامة".

وأردف "المغير": "إجراءاتنا تستهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والعاملين في تلك المنشآت".

وبيّن أنه "تمت مراعاة جميع معايير السلامة، وبما يتناسب مع المؤثرات الخارجية للمنشآت كالبيئة المكانية، والتغير السكاني".

وأكد أنه يتم استصدار تصاريح السلامة للمخابز ومحطات الوقود من خلال أقسام الأمن والسلامة في المديريات بجميع محافظات قطاع غزة، وفي مكتب الإدارة الرئيس غرب مدينة غزة بجوار ميناء الصيادين.

يشار إلى أن اللجنة الرئيسية لإجراءات الأمن والسلامة عقدت خلال الفترة الماضية العديد من اللقاءات والورش مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ومجموعة من الاستشاريين والمهندسين ذوي الاختصاص.

ووصلت اللجنة والجهات المختصة، إلى جملة من المعايير والضوابط التي تحكم عمل هذه المنشآت وفق إجراءات السلامة العامة.