غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأسرى الإداريون يهددون بمواجهة مفتوحة مع الاحتلال خلال الشهرين القادمين

الأسرى
شمس نيوز -رام الله

أعلن الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن التحضير لخطوة استراتيجية فصائلية جامعة على قاعدة التوجه نحو مواجهة مفتوحة خلال الشهرين القادمين مع الاحتلال.

وقالت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها، إن ارتفاع عدد المعتقلين الإداريين مؤشر خطير يدفعنا لأخذ زمام المبادرة وقرع جدران الخزان ولملمة الأوراق ومراكمة الجهد.

وأضافت: "ندخل الشهر الثاني من العام الجديد وارتفع عدد الأسرى الإداريين أكثر من مرة بنسبة "100%"، حيث أصبح عدد المعتقلين الإداريين "914" معتقلًا".

وأكدت "إننا ماضون في كل طريق وسنستخدم كل وسيلة من شأنها أن تضع حدًّا للاستخدام المفرط لوسيلة الاعتقال الإداري، حتى لو وصل الأمر إلى خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام كخطوة استراتيجية".

وتابعت: "أصبح إصدار قرارات الاعتقال الإداري والتمديد بشكل مبالغ فيه، ولا يوجد لدى الاحتلال أمرًا أو هاجسًا يدعوه لإعادة الحسابات قبل الانفجار المرتقب داخل السجون كافة".

وشددت "سنعمل على جعل ملف الاعتقال الإداري هاجسًا لدى الاحتلال يحسب له ألف حساب".

وأردفت: "نؤكد دومًا على أن الخطر الحقيقي على أمن المنطقة والجمهور هو الاحتلال وممارساته وسياساته العنصرية المتصاعدة في ظل حكومة صهيونية أكثر تطرُّفًا من سابقاتها".

ودعت كافة أبناء شعبنا للوقوف إلى جانب الأسرى عمومًا والإداريين خصوصًا في معركتهم المرتقبة في ظل ارتفاع وتيرة الهجمة وازدياد الأعداد وتوسع دائرة الاستهداف.