غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بايرن يقترب من اللقب ومنشنغلادباخ يعزز موقعه

شمس نيوز/برلين

أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود فريقه بايرن ميونيخ للفوز 3-صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت السبت ويقترب من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

وواصل بروسيا مونشنغلادباخ فريق المركز الثالث سعيه للتأهل لدوري أبطال أوروبا وفاز في ملعبه 3-1 على بروسيا دورتموند كما فاز باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع خارج أرضه على ماينتس 3-2.

وعلى الجانب الأخر من القائمة، أنهى بادربورن المهدد بالهبوط صياماً عن التهديف استمر طوال 6 مباريات بالفوز على اوغسبورغ 2-1.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده بعد فوزه اليوم إلى 70 نقطة من 28 مباراة متفوقاً بفارق 13 نقطة على فولفسبورغ الثاني في الترتيب والذي سيحل ضيفاً على هامبورغ في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع رصيد بروسيا مونشنغلادباخ إلى 53 نقطة بينما أصبح رصيد باير ليفركوزن 51 نقطة في حين يحتل شالكه الذي تعادل بدون أهداف مع فرايبورغ المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

وتتأهل أول 3 فرق في الدوري الألماني مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في حين يتأهل صاحب المركز الرابع لأخر مرحلة من تصفيات البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وضع ليفاندوفسكي النادي البافاري في المقدمة في الدقيقة 15 عندما بدا وكأنه في موقع تسلل ثم أضاف الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله ماريو غوتسه ليرفع رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم، وأضاف توماس مولر الهدف الثالث لبطل ألمانيا.

وأحرز أوسكار فنت هدف مونشنغلادباخ الأول بعد مرور 29 ثانية من زمن المباراة قبل أن يهيئ باتريك هيرمان كرة جميلة لزميله رفائيل أحرز منها الهدف الثاني

وأكمل هافارد نوردفيت ثلاثية مونشنغلادباخ بعد ركلة ركنية في حين قلص ايلكاي جندوجان الفارق بإحراز هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 77.

وأحرز ايلياس كاتشونغا هدف بادربورن الأول منذ 15 فبراير شباط الماضي عندما افتتح التهديف في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني لينهي صياماً عن التهديف لفريقه استمر 599 دقيقة.

وتعادل اوغسبورغ عن طريق بيير اميل هويبيرغ بعدها بأربع دقائق لكن سرديان لاكيتش أحرز هدفا لبادربورن في الدقيقة 60 ضمن له الحصول على النقاط الثلاث.