غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأرصاد الجوية: كتلة هوائية شديدة البرودة تضرب البلاد وسقوط متفرق للأمطار

الشرطة منخفض جوي حالة الطقس.jpeg
شمس نيوز - غزة

قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية إن الأجواء شديدة البرودة تسيطر على الأراضي الفلسطيني اليوم وغداً ، حيث تكون درجات الحرارة منخفضة اليوم الأربعاء خاصة في المناطق الجبلية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق.

وأوضح الراصد الجوي ليث العلامي، في تصريحات صحفية بأن البلاد تتأثر خلال اليوم وغدا بكتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة قطبية المنشأ، يرافقها تساقط الأمطار بصورة أقل انتشاراً وكثافة من المنخفض الأخير.

وقال العلامي : إن "كميات الأمطار في هذا المنخفض أقرب لأن تكون محلية متباعدة ومتقطعة مع درجات حرارة متدنية وشديدة البرودة"، مشيرًا إلى أن الحرارة، تكون أقل من معدلاتها المعتادة وتتراوح ما بين درجتين لثلاثة وأربع درجات مئوية فقط، خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر والصباح وذلك في المناطق الجبلية والمنخفضة.

وبينت الأرصاد الجوية أن الجو يبقى غداً الخميس بارداً في معظم المناطق والجو شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الوسطى والجنوبية .

والجمعة، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة في المناطق الجبلية ، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .