غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعلان موعد شهر شعبان

هلال شهر رمضان 2022.jpg
شمس نيوز - وكالات

بدأت دور الإفتاء والمحاكم الشرعية في تحديد تاريخ استطلاع هلال شهر شعبان وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك، إذ تصادف فيه الكثير من المناسبات التي يبحث عنها المسلمين حول العالم.

ومع اقتراب شهر رجب من نهايته ، تبدأ عمليات البحث عبر محركات البحث الشهيرة عن موعد شهر شعبان 2023 في الدول العربية وفضائل شهر شعبان 1444 ، ومنها السعودية والكويت ومصر وفلسطين وقطر والإمارات والبحرين والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وسلطنة عمان وغيرها من البلاد العربية والإسلامية.

وفقا للتقويم الهجري المعمول به في مختلف الدول العربية والإسلامية، فإن موعد شهر شعبان 2023-1444 سيصادف يوم الثلاثاء المقبل والذي سيكون أول أيام الشهر الهجري وفقا للحسابات الفلكية التي أصدرها معهد الفلك، حيث سيولد هلال الشهر الهجري مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة و7 دقائق صباحا بتوقيت جمهورية مصر العربية.

ويبقى هلال شهر شعبان لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في كل من مكة المكرمة والقاهرة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (16 - 19) دقيقة.

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (11 - 29 دقيقة)، وبذلك تكون غرة شهر شعبان 1444 هـ فلكياً يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023.