غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور التجمع الإعلامي برفح يفتتح دورة في " أساسيات التصوير"

التجمع الاعلامي دورة التصوير (9).jpeg
شمس نيوز - غزة

افتتح التجمع الإعلامي الفلسطيني بمدينة رفح، اليوم الأحد، دورة تدريبية في "أساسيات التصوير الفوتوغرافي  والتلفزيوني" لطلاب وخرجين الصحافة والإعلام.
ويشارك في الدورة التي يحاضرها كلاً من الصحفي حاتم عمر مصور وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، والصحفي محمد جودة مصور فضائية فلسطين اليوم ، (30) متدربا ومتدربة، بواقع (20) ساعة تدريبية.
ورحب الصحفي ياسر أبو عاذرة مدير التجمع الإعلامي بالمدينة، بالملتحقين بالدورة, مؤكداً على أهمية الدورات التدريبية للصحفيين والعاملين في الحقل الإعلامي، مشيراً إلى الدور المهم للإعلاميين في نقل الأحداث وتطوراتها, مؤكدا على الدور البارز الذي يلعبه الصحفي في خدمة القضية الفلسطينية في فضح سياسة الاحتلال من خلال نقل الصورة إلى العالم.

وبين أبو عاذرة أن الدورة تهدف إلى تعزيز قدرة طلبة الصحافة والإعلام من خلال تعلم ومعرفة قواعد التصوير التلفزيوني بشكل عملي عبر التدريب على الكاميرات الحديثة وكافة فنون التصوير الصحفي, متمنياً لهم أن يستفيدوا من الدورات التي ينفذها التجمع وأن تكون بمثابة رصيد لهم يؤهلهم لخوض غمار الحياة المهنية.

ومن جانبه أكد الصحفي عمر, على أهمية الصورة الصحفية التي يبرز فيها جمال المظهر وقوة الدلالة.
وأوضح أن الصورة الواحدة تعادل ألف كلمة، فالصورة الصحفية التي يلتقطها المصور تتميز بالجرأة والدقة والسرعة, ناهيك عن الصور التي يلتقطها الجميع بهواتفهم النقالة لا سيما في عصر التطور التكنولوجي وصحافة المواطن.
وبين عمر، أن الدورة ستشمل على الجانب العملي لما له من دور كبير في إكساب المتدربين بالخبرات اللازمة، مشيرا إلى أن التطور الكبير الذي تشهده الصورة الصحفية بحاجة إلى مواكبة مستمرة خاصة للخريجين الذين هم بأمس الحاجة إلى الجوانب العملية ليتمكنوا من شق طريقهم المهني.
وبدوره أوضح المدرب الصحفي جودة، أن الدورة تشمل على شقين نظري وعملي في مجال التصوير الرقمي، والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني، وكذلك تقنية التصوير عبر الهاتف الجوال.
وتطرق إلى أهمية الصورة في وضوح وقوة الرسالة الإعلامية لا سيما عندما يتعلق الأمر بالانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا على أيدي الاحتلال "الإسرائيلي"، مؤكدا أن أكثر ما أزعج الاحتلال خلال عدوانه المتكرر على قطاع غزة، المشاهد المصوّرة التي وثّقت الجرائم الإسرائيلية إلى الأبد، وشكلت رأيا عاما عالميا داعما للشعب الفلسطيني ومناوئاً للاحتلال.

وحث مدرب الدورة المشاركين على ضرورة ممارسة التصوير العملي بشكل مستمر ، والالتحاق بدورات متقدمة في كافة مجالات الإعلام التي تصقل مواهبهم.
ويشار هنا إلى أن الدورة تأتي في سياق سلسلة من الدورات الإعلامية المتنوعة التي يعقدها التجمع في مختلف محافظات القطاع لتنمية مهارات الطلبة والخريجين والعاملين في الحقل الإعلامي.