غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأزهر الشريف يدين اعتداء المستوطنين على مسجد "السنية" في الخليل

الأزهر الشريف.jpg
شمس نيوز - القاهرة

أدان مرصد مكافحة التطرف التابع للأزهر الشريف اعتداء مجموعة من المستوطنين الإرهابيين المنتسبين لجماعة "شبيبة التلال" المتطرفة، على مسجد "السنية" بالحجارة وتحطيم نوافذه وتدمير ساحته الخارجية بمنطقة السهلة الواقعة في البلدة القديمة بالخليل.

وأشار الأزهر في بيان صحفي إلى أن هذا الاعتداء الإرهابي يعد هو الثاني خلال الأسبوعين الماضيين؛ حيث اعتدى عناصر من جماعة "تدفيع الثمن" الصهيونية المتطرفة على مسجد "سيدنا علي" في قرية الحرم بيافا، وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة، مما أدى إلى حدوث أضرار بسقف المسجد.

الأزهر أن تصاعد وتيرة الاعتداءات الإرهابية من قِبَل المستوطنين على المساجد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ما هو إلا تعبير عن سياسات الكيان الصهيوني المتطرفة والخبيثة إزاء المقدسات الإسلامية والمسيحية؛ وذلك بغية تغيير الهوية الإسلامية في الأراضي المحتلة وتهويدها.

وطالب بيان الأزهر المجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الحقوقية بضرورة التحرك لوضع حدٍّ لعنف قطعان المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة إزاء المقدسات ودور العبادة الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى و الحرم الإبراهيمي بإيعاز من أذرع الكيان الصهيوني الخبيثة.