غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد اعتقال 3 أسرى مصابين

ارتفاع عدد الأسرى المرضى في سجن الرملة إلى 13 أسيراً

الاهمال الطبي الاسرى المرضى.jpg
شمس نيوز - رام الله

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الأربعاء، أن عدد الأسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة ازداد مؤخرًا، وذلك بعد نقل 3 أسرى مصابين، تعرضوا لرصاص جنود الاحتلال أثناء اعتقالهم، ويعانون من إصابات بليغة.

والأسرى وفق بيان صحفي للهيئة ، هم (حسن عوادات، أسامة الستار، كمال جوري).

وأوضح محامي الهيئة فواز شلودي في بيان أن الأسير حسن عوادات يبلغ من العمر 20 عامًا سكان مدينة أريحا، مصاب بـ 6 رصاصات واحدة بالكتف الشمال و5 رصاصات بقدميه، وتم وضع قدما الأسير بالجبس، وممنوع من المشي على قدميه لمدة شهرين ونصف.

وأضاف أن الأسير أسامة الستار - طويل يبلغ من العمر 23 عامًا من مدينة نابلس، أصيب بثلاثة رصاصات في الجزء السفلي من جسده، ويبقى نائمًا على بطنه طوال الوقت، وجسمه موصول بجهاز لإزالة الدم الفاسد.

وحسب المحامي شلودي فإن الأسير كمال جوري يبلغ من العمر 22 عامًا من مدينة نابلس، مصاب برصاصة بالحوض ولا يستطيع تحريك قدميه، ونتيجة للإصابة فقد الأسير السيطرة على جسمه، بحاجة إلى متابعة دائمة بجميع أموره اليومية، وأبلغ من قبل الأطباء أنه يمنع عليه التحرك لمدة 6 أسابيع.

ويتواجد حاليًا في مستشفى سجن الرملة 13 أسيرًا، يعانون من أمراض مزمنة وأوضاع صحية صعبة، وبحاجة إلى رعاية دائمة، وفي ظل اكتظاظ عدد الأسرى المرضى وافتقار المشفى إلى أدنى المقومات والاحتياجات الطبية، والتعمد في ممارسة أسلوب الإهمال الطبي واستخدام الأسرى كحقل تجارب للعديد من الأدوية.