غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"صفر كبير" للجيش المقهور

كاتب سياسي لـ"شمس نيوز": اشتباكات نابلس تحمل رسائل قوية للكيان و"كتيبة نابلس" أفشلت اهداف العدو

كتيبة نابلس.jpg
شمس نيوز - مطر الزق

أكد الكاتب والمحلل السياسي عرفات أبو زايد أن الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي استمرت ساعات طويلة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة، تحمل رسالة قوية لجيش الاحتلال بأن المقاومة في حارات نابلس وقرى الضفة أصبحت قوة لا يمكن أن يستهان بها.

وقال: "إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول عبر سياسة ممنهجة استهداف كل نفس مقاوم لقتل روح المقاتلين الفلسطينيين"، مشددًا على أن الاحتلال لن يستطيع أن يقتل أو يُنهي فكرة المقاومة لدى أبناء شعبنا مهما تغول بالدم.

وأضاف الكاتب زايد لـ"شمس نيوز": "يخشى الاحتلال حالة الوعي والثقافة التي انتشرت بين أبناء شعبنا في قرى ومدن الضفة المحتلة، فلا يمكن لقوات الاحتلال أن تقتحم أي منطقة في الضفة دون أن تشهد مقاومة شرسة سواء مقاومة مسلحة أو حتى مقاومة سلمية بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال تحاول قدر المستطاع ايقاع أكبر عدد من الاصابات في صفوف المواطنين والمقاومين، بهدف بث حال من الرعب والخوف لكل من يفكر بالانضمام إلى كتائب المقاومة المتمثلة بكتيبة نابلس وجنين والمجموعات المقاتلة الأخرى.

وأشار الكاتب السياسي إلى أن جيش الاحتلال سيفشل في مخطط استهداف المقاومين أو بث الرعب والخوف في قلوب المواطنين الراغبين بالانضمام إلى صفوف الكتائب المقاتلة، مستذكرًا خطة جز العشب وكاسر الأمواج التي أعلن عنها لوقف العمليات الفدائية التي استمرت عامًا كاملًا.

وكانت نتيجة مخططات الاحتلال وفقًا للكاتب زايد (صفر كبير) دون تحقيق النتائج والدليل على ذلك استمرار العمليات الفدائية بل تصاعد عمليات المقاومة وزيادة أعداد المقاتلين المنضمين للكتائب والمجموعات المقاومة.

"إن استهداف المقاومين وايقاع أكبر عدد من المصابين في صفوف المواطنين الفلسطينيين سيكون دافعًا قويًا للمواطنين للانضمام المجموعات المقاومة" كما أكد الكاتب السياسي عرفات أبو زايد.

وأشار إلى أن أي عملية اقتحام واشتباك ستكون رافعة للعمل المقاومة بالضفة المحتلة، لا سيما وأن الشهيد يُحيى الملايين، مستذكرًا الشهيد جميل العموري الذي تحول لأيقونة المقاومة بالضفة المحتلة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت اليوم الأربعاء مدينة نابلس بالضفة المحتلة وحاصرت منزلًا يتحصن به مقاومين اثنين، إذ أن المقاومين من كتيبة نابلس والمجموعات المقاتلة تصدت لقوات الاحتلال ببسالة، وقد استمر الاشتباك ساعات عدة دون أن يحقق الاحتلال أهدافه.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد مواطن وإصابة أكثر من 25 بينهم 4 إصابات خطيرة، توزعت الاصابات بين مستشفى نابلس التخصصي ومستشفى النجاح ومستشفى رفيديا، مؤكدة أن قوات الاحتلال منعت سيارات الاسعاف من الوصول لنقل إصابات أخرى في مكان الاشتباكات.