غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومون في نابلس أبلوا بلاءً حسناً

القيادي عزالدين يشيد ببسالة القائدين جنيدي واسليم: المقاومة ستواصل القتال والصمود

طارق عز الدين.jfif
شمس نيوز - غزة

أشادَ المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية أ. طارق عز الدين ببسالة "كتيبة نابلس – سرايا القدس" والتشكيلات العسكرية المقاتلة الأخرى، الذين تصدّوا في معركة بطولية لجيش الاحتلال الإسرائيلي وقوّاته الخاصة دفعاً عن أرض نابلس، التي ارتقى خلالها ستة شهداء بينهم قائد كتيبة نابلس الشهيد محمد عمر أبو بكر (جنيدي)، ورفيقه الشهيد القائد حسام اسليم.

وقال عزالدين في تصريحاتٍ لـ"قناة القدس اليوم": إنَّ مشهد تصدي أبطال كتيبة نابلس، وكتيبة عسكر، وبلاطة، وعرين الأسود تؤكد أنَّ شعبنا يمتلكُ إرادة وعزيمة لصد العدوان المجرم".

وأضاف: "إن القادة الابطال الافذاذ استشهدوا وهم يقاتلون العدو حتى الرمق الأخير، وهو مشهد يؤكد ان المقاومة بخير، وان شعبنا ما دام يضم في صفوفه امثال الشهيد القائد محمد أبو بكر (الجنيدي)، ورفيق دربه حسام سليم فهو شعب لن ينكسر بالمطلق".

وتابع: "المقاومون في نابلس أبلوا بلاءً حسناً، واظهروا ثباتاً منقطع النظير، على الرغم من الامكانيات البسيطة، وهو دليل على تمسك شعبنا بالمقاومة القادرة على تحرير البلاد والعباد من دنس الإسرائيليين".

ودعا طارق عزالدين إلى توحيد الجبهة الفلسطينية خلف قرارٍ واحدٍ، واستراتيجية واحدة قائمة على القتال، مشيراً إلى انَ "العدو الإسرائيلي يرمي شعبنا عن قوس واحدة، ويتوحد لأجل قتلنا، فالأجدر أن نتوحد خلف خيار المقاومة لردِ عدوانه".

واستشهد اليوم 9 مواطنين بينهم قائد كتيبة نابلس بالضفة المحتلة الشهيد القائد محمد أبو بكر جنيدي فيما أصيب أكثر من 45 مواطنًا خلال العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس صباح اليوم الأربعاء.

وتصدت كتيبة نابلس والمجموعات المقاومة بالضفة المحتلة ببسالة لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاصرت الشهيد القائد محمد أبو بكر جنيدي ورفيقه المجاهد حسام سليم في أحد المنازل بالبلدة القديمة، مؤكدة أن المقاتلين أصابوا قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر بصليات مكثفة من الرصاص.