غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عقدة ملعب رادس تطارد الزمالك قبل مواجهة الترجي

الترجي و الزمالك
شمس نيوز -غزة

يخوض فريق الزمالك المصري مواجهة مصيرية وحاسمة أمام مضيفه الترجي الرياضي التونسي، في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتشهد المباراة العديد من التحديات أمام نجوم الزمالك الذي يخوض اللقاء بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على فرصه في اللحاق ببطاقة العبور لربع نهائي البطولة.

ويشكل ملعب رادس (حمادي العقربي الأولمبي) أحد أبرز التحديات التي يحاول الزمالك التغلب عليها خلال المواجهة المرتقبة.

عقدة رادس

ويمتلك الزمالك سجلاً سيئاً عندما يتعلق الأمر بمبارياته على ملعب رادس في البطولات الافريقية.

وواجه الزمالك نظيره الترجي 3 مرات سابقة حقق خلالها فوزاً وحيداً وخسر مباراتين.

وفاز الزمالك بأول مباراة له على ملعب رادس في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2005 بنتيجة 2-1 بفضل هدفي حازم إمام وجونيور بينما سجل للترجي وقتها اللاعب الكاميروني فرانك اوليفيرا.

وبعد غياب طويل عاد الزمالك مرة أخرى لمواجهة الترجي على ملعب رادس في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا عام 2020، وحقق الترجي الفوز بتيجة 1-0 إلا ان هذا الفوز لم يكن كافياً وحسم الفارس الأبيض بطاقة العبور للدور نصف النهائي نظراً لفوزه في الذهاب على ملعبه بنتيجة 3-1.

 


وفي نسحة دوري الأبطال عام 2021 التقى الفريقان من جديد في دور المجموعات، ونجح الترجي في الفوز بالمباراة التي أقيمت على ملعب رادس بنتيجة 3-1، بأهداف ويليان توجي ميل، و ومحمد علي بن رمضان (هدفين)، بيما سجل للزمالك أحمد ابو الفتوح الذي تلقى بطاقة حمراء في نفس اللقاء، وودع الزمالك وقتها منافسات البطولة من دور المجموعات.

وزار الزمالك ملعب رادس في مباراة رابعة كانت أمام الافريقي التونسي في دور الـ 32 لدوري أبطال افريقيا عام 2011.

وخسر الزمالك المباراة بنتيجة 4-2 ليودع البطولة مبكراً رغم فوزه في لقاء الإياب بستاد القاهرة بنتيجة 2-1.

تفوق ابيض

وإجمالا يمتلك الزمالك عنصر التفوق في المواجهات المباشرة مع الترجي، حيث التقى الفريقان في 12 مباراة بمختلف المسابقات الإفريقية أو العربية.

وحقق الزمالك الفوز في 6 مباريات من بينها 3 لقاءات بدوري أبطال إفريقيا ومباراة السوبر الإفريقي عام 2020 ومباراتين لحساب دوري أبطال العرب.

بينما فاز الترجي على الزمالك في 4 مباريات أبرزها نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1994، بجانب الفوز في آخر 3 مواجهات جمعت الفريقين بدوري الأبطال، كما انتهت مباراتين بالتعادل.

ويأمل الزمالك في كسر التفوق الواضح للفريق التونسي في اللقاءات الأخيرة والعودة بنتيجة تساعده على التأهل لربع النهائي بعد خروجه من دور المجموعات في النسختين الماضيتين.