غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 116

موعد مسلسل المؤسس عثمان 116.jpg
شمس نيوز - وكالات

يبحث الكثير عشاق المسلسلات التركية عن موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 116 وذلك بعد أن قررت الشركة المنتجة للمسلسل تأجيل الحلقة إلى وقت أخر بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا فجر السادس من فبراير2023.

وكان مقرر أن يتم عرض مسلسل عثمان 116 يوم الأربعاء إلا أن حادثة الزلزال أثرت بشكل كبير على عرض المسلسل والمسلسلات الأخرى بسبب الوضع الانسانية الصعب التي عاشته تركيا بعد الزلزال.

 

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 116

وكانت "منصة نوربلاي" القناة الناقلة الحصرية لمسلسل قيامة عثمان أعلنت أن موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 116 سيكون يوم الأربعاء القادم 1 مارس 2023.

 

قرار سابق

وقالت المنصة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين العالمي “تويتر”: ”كما وصلنا من الشركة المنتجة تم تأجيل عرض حلقة المؤسس عثمان المفروض عرضها هذا الأربعاء نظراً للأوضاع الإنسانية الصعبة.”

وتابعت أن أسرة منصّة “نور بلاي” تدعوا الله الرحيم أن يمن على الجميع بالسلامة زالشفاء العاجل للجرحى والرحمة للضحايا.

 

بطل مسلسل المؤسس عثمان وزلزال تركيا

الجدير بالذكر أن بطل مسلسل المؤسس عثمان بوراك أوزجيفيت، كان قد شارك عبر خاصية الستوري عبى تطبيق انستغرام رسالة قام طفل في سن المدرسة بكتابتها لضحايا الزلزال.

وتقول الرسالة: “إذا شعرت بالبرد هناك فسوف نتجمد هنا”.

 

قصة مسلسل المؤسس عثمان

يشار إلى أن مسلسل المؤسس عثمان، يعد من أهم الأعمال الدارمية التركية التي حظيت بمشاهدات عربية كبيرة، وتدور أحداثه في الجزء الرابع حول استمرار الصراع بين السيد عثمان وكل من حوله.

ويرجع سبب هذا الصراع إلى وضع خريطة تأسيس الدولة العثمانية والإيقاع بالأعداء المتواجدين، وأبرزهم السلطانة أسمهان والأمير كانتاكوزانوس الذي قتل على يد عثمان.

كما يناقش الجزء الرابع للعمل حال السلاجقة المتردي أمام المغول، وهو ما جعل معظم القبائل يقفون مع عثمان غازي لتأسيس دولته تاريخياً.

وبعد الضعف الشديد الذي أصاب دولة السلاجقة، لم يكن هناك مفر أو منقذ غير عثمان غازي، والذي يواصل فتح قلاع ومدن البيزنطيين وسحقهم، وتاريخياً بعد معركة بافيوس وسماع خبر الانتصار العظيم.