غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"ماذا يجري؟".. العثور على حفرة عملاقة في تركيا بشكل مفاجئ

حفرة عملاقة في تركيا.jpg
شمس نيوز -وكالات

رصد سكان منطقة الرشادية في قونية بتركيا حفرة عملاقة تشكلت بشكل مفاجئ، ما أثار المخاوف من ارتباطها بالزلزال والهزات التي ضربت عدة ولايات تركية.

وتصل مساحة الحفرة إلى 1400 متر بعمق 12 مترا وقطر 37 مترا، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية التي نشرت أيضاً فيديو يوثق الحفرة يوم الجمعة.

علاقة الحفرة بالزلزال

وأثارت الحفرة التي ظهرت فجأة حيرة السكان، وقد تواصلت الوكالة التركية مع مدير مركز الحفر للأبحاث والتطبيقات في جامعة قونيا التقنية فتح الله أرك، للحديث عن طبيعة الحفرة.

وأكد أرك: "أن المواطنين يقولون إن حفرة جديدة تشكلت أمس في كارابينار.. راجعنا المنطقة لتفحص الحفرة ولم نعثر على رابط بينها وبين الزلزال الذي حدث اليوم أو الزلزال الكبير الذي وقع في السادس من فبراير".

وتابع إن "الحفرة هنا تشكلت من قبل وظهرت للعيان بعد نحو 20 يوماً من الزلازل الكبيرة، لذا فهذه الحفرة لا علاقة لها بالزلازل الكبيرة السابقة أو الزلزال الحالي.. بتعبير أدق ربما كانت هذه الحفرة جاهزة للانهيار وربما يكون لها تأثير.. ربما حدث ذلك أيضا خلال الزلزال".

وتابع أريك: "ربما انهار سطح هذه الحفرة المشكلة في وقت سابق بسبب الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل، نعم يمكن ربط حصول الحفر مع الزلزال في بعض الأماكن، إلا إننا لم نجد هنا أي دليل واضح على حصولها بسبب الزلزال".