غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

للعام الـ 15 على التوالي

"إذاعة القدس" تطلق برنامج "أنا توجيهي" في نسخته الجديدة وتوجه نصائح جمة للطلبة

أنا توجيهي
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

تستعد إذاعة صوت القدس من غزة، لإطلاق أولى حلقات برنامج "أنا توجيهي" المخصص لطلبة الثانوية العامة، والذي قدمته على مدار خمسة عشر عامًا على التوالي، الذي يقدمه مسؤول القسم التربوي بالإذاعة الأستاذ محمد الحطاب.

أولى الحلقات ستعرضها الإذاعة، اليوم الأحد، من خلالها سيتم تقديم سلسلة من التوجيهات والإرشادات لطلبة الثانوية العامة، وآليات التعامل معه، كما يؤكد مقدم البرنامج أ. محمد الحطاب.

الأستاذ الحطاب وخلال حديث مع "شمس نيوز"، ذكر أن هذه الحلقة ستشهد محاولة صريحة للإجابة على السؤال الدارج لدى الطلبة وذويهم وهو ماذا لو استمر الإضراب بالضفة الغربية المحتلة.

وأجاب "وضعنا خطة للتعامل مع عدة سيناريوهات نتيجة لإضراب المعلمين في الضفة المحتلة، أهمها سيناريو التأجيل، أو سيناريو التخفيف بجزء من المنهاج، أو سيناريوهات أخرى، بحيث تتوافق هذه السيناريوهات مع المدارس والطلبة سواء في قطاع غزة أو الضفة أو القدس".

وأضاف "أعتقد أن الدراسة حتى بداية شهر رمضان ستكون منتظمة، ومن ثم ستشهد بعض التراجع كون الطلبة سيكتفون بحضور الحصص المدرسية".

وعن آلية تقديم البرنامج وجدوله، فسيكون وفق نظام الحزمة الواحدة، كما أكد الحطاب، مبينًا أنه سيتم تخصيص عدة أيام متتالية لإتمام المساقات، خاصة للمساقات المشتركة بين كل الفروع، ووفقًا لحاجة الطلبة.

وبرر توجههم لهذا الأمر بأنه يهدف لتسهيل الكثير من العقبات على الطلبة، مضيفًا "بعد إنجاز المساقات المشتركة، سيتم العمل وفق الجدول الأسبوعي المعتاد، مع احتمالية العمل بنظام الحزمة لبعض المواد التي يطلبها الطلبة".

وختم الحطاب حديثه "بكل تأكيد سيكون هناك طاقم مميز من المدرسين، الذين شهدناهم منذ بداية البرنامج حتى اليوم، بالإضافة إلى أننا سنستخدم آليات جديدة ومريحة لتقديم المعلومات للطالب بعيدًا عن الروتين والرتابة".

ويبث البرنامج عبر أثير إذاعة القدس على التردد 102.7، يوميًا عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت القدس المحتلة