غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العدو يكشف تفاصيل جديدة عن عملية حوارة: 20 طلقة من مسافة صفر!

تصميم موقع.jpg
شمس نيوز -وكالات

كشفت التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد تفاصيل دقيقة عن عملية حوارة التي أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين برصاص مقاوم فلسطيني، إذ أن الجيش فرض حصارًا مشددًا على مدينة نابلس عقب العملية

وأوضحت القناة 13 الإسرائيلية نقلًا عن مصدر عسكري في جيش الاحتلال، أن "التحقيقات الأولية للعملية كشفت بأن منفذ العملية كان منفردًا، إذ أنه استغل الازدحام المروري في حوارة لتنفيذ عمليته البطولية".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن منفذ العملية استخدم مسدسًا أوتوماتيكيًا من عيار 9 ملم، وأطلق النار من مسافة صفر صوب المستوطنين، فيما انسحب من مكان العملية سيرًا على الأقدام.

فيما ذكرت القناة وفقًا للتحقيقات العسكرية الأولية للاحتلال، بأن منفذ العملية أطلق 20 طلقة نارية صوب المستوطنين داخل مركبتهما وهو ما أدى إلى قتل المستوطنين على الفور".

يُشار إلى أن 13 مستوطنًا إسرائيليًا قتلوا خلال شهر واحد فقط وفقًا لمراسل "الصوت اليهودي المتطرف".

وقتل مستوطنان اثنان برصاص مقاومين فلسطينيين بعملية إطلاق نار في بلدة حوارة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وأكدت وسائل إعلام الاحتلال أن مقاوماً فلسطينياً أطلق النار صوب مستوطنين متدينين كانا يستقلان مركبة على شارع 60 في نابلس وانسحب من المكان.

وعبر سياسيون وكتاب ونواب إسرائيليون عن حالة من الغضب الشديد لتمكن مقاوم فلسطيني من تنفيذ عملية إطلاق نار وقتل مستوطنين اثنين، تزامنًا مع قمة العقبة التي تتدارس خطط وطرق كبح جماح الفلسطينيين المقاومين.

يُشار إلى أن عملية إطلاق النار جاءت بعد أيام قليلة من مجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين العزل في مدينة نابلس وراح ضحيتها 11 شهيدًا وإصابة أكثر من 100 فلسطيني بجراح مختلفة.