غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحميل امساكية رمضان 2023 – موعد صلاتي الفجر والمغرب في رزنامة رمضان 1444

رابط تحميل امساكية رمضان 2023 – موعد صلاتي الفجر والمغرب في رزنامة رمضان 1444 (2).JPG
شمس نيوز - غزة

تحميل امساكية رمضان 2023 – موعد صلاتي الفجر والمغرب في رزنامة رمضان 1444 تشهد هذه العناوين بحثًا مكثفًا خلال الأيام القادمة بعدما اقترب العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك إذ أن موعد رمضان سيكون بتاريخ 23 فبراير وفقًا لتوقعات علماء الفلك والحسابات الفلكية.

ويهتم المسلمون بشكل كبير بإمساكية رمضان حيث يقوم المسلمين بتنزيل الامساكية على هواتهم النقالة وتعليقها على الجدران أمام منازلهم بهدف التعرف على مواقيت الصلوات الخمس طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وقبل بداية شهر رمضان المبارك يستعد المواطنين بشراء زينة رمضان وأهلة رمضان إضافة إلى تنزيل أغاني رمضان لاستقبال الشهر الفضيل ومن بين ما يستعدون له هو تحميل امساكية رمضان استعدادا للتعرف على مواقيت الصلاة وضبط هواتفهم النقالة استعدادا للصوم والافطار.

امساكية رمضان 2023 في غزة، أهالي قطاع غزة يحتفلون بطقوس تختلف عن معظم دول العالم، فالنسبة لهم هذا الشهر، هو وشهر الخير والعبادات وزيارة الأقارب وتفقد الفقراء والمساكين، وصلة الرحم، ومضاعفة الصلاة والأدعية والعبادات أكثر من غيره من الأشهر، لذا فهم حريصون جداً على استثمار شهر رمضان المبارك 2023 على أكمل وجه.

 

امساكية رمضان 1444-2023

امساكية رمضان 2023 في غزة، لا يبدأ أي شخص بصوم شهر رمضان المبارك في أي عام إلا بعد اعلان مفتي فلسطين عن موعد حلول شهر رمضان المبارك، وبدء صيام أول يوم رمضان، لكن وفق المرصد الفلكي إن المسلمين سيبدؤون بصوم شهر رمضان 2023 في فلسطين يوم 23 من شهر مارس 2023، لذا فإن العد التنازلي لوصول الضيف الغزيز قد بدأ.

 

مواقيت الصلاة في رمضان 2023

وفي الوقت ذاته يبحث المسلمين بشكل عام وأهل فلسطين عن مواقيت الصلاة في رمضان 2023 ليتمكنوا من أداء الفروض في مواعيدها من خلال ضبط منبهاتهم، حتى يتمكنوا أيضا من أداء الصلوات في المسجد لاسيما صلاة الفجر، والعشاء لأداء التراويح.

وتعد امساكية شهر رمضان 2023 – 1444 من أهم ما يبحث عنه المسلمون في كل مكان لذلك نقدم لكم امساكية الشهر الفضيل المبارك لهذا العام اضافة إلى بعض أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل صيام شهر رمضان 2023.

وعن عدد ركعات صلاة التراويح وسنبين ذلك في الأحاديث التالية، روى الإمام مسلم في صحيحه عن زيد بن خالد الجهني انه قال:-

(قلت لأرمقن صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم فصلى ركعتين خفيفتين ثم صلى ركعتين طويلتين طويلتين طويلتين ثم صلى ركعتين هما دون اللتين قبلهما، ثم صلى ركعتين هما دون اللتين قبلهما ثم صلى ركعتين هما دون اللتين قبلهما ثم صلى ركعتين هما دون اللتين قبلهما ثم أوتر فذلك ثلاث عشرة ركعة)

وعن جابر ابن عبد الله رضى الله عنه انه قال: (صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان ثمان ركعات وأوتر)

وعن ابن عباس رضي الله عنه انه قال: ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي من الليل ثلاث عشرة ركعة)

وعن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها انها قالت: ( ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة ) .. رواه البخاري ومسلم، وفي رواية اخرى قالت ( كان يُصلي ثلاث عشرة ركعة بركعتي الفجر)

تحميل إمساكية رمضان 2023 ( اضغط هنا )


تحميل امساكية رمضان 2023 – موعد صلاتي الفجر والمغرب في رزنامة رمضان 1444 (2).JPG
 

رابط تحميل امساكية رمضان 2023 – موعد صلاتي الفجر والمغرب في رزنامة رمضان 1444 (2).JPG