غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في ذكرى الشهيدين عبيد وشعلان

الشيخ البطش: باب الجهاد والمقاومة في فلسطين مشرع إلى يوم القيامة

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد أ. خالد البطش.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش، رفض حركته بشكل كامل لجميع المحاولات الإسرائيلية والأمريكية البائسة للتضييق على المقاومة ومحاصرتها من خلال قمم أمنية تهدف لحماية أمن إسرائيل على حساب حقوق شعبنا وكرامته.

وقال الشيخ البطش في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "في ذكرى عملية الاستشهادي رامز عبيد واغتيال الشهيد البطل خالد شعلان نجدد بيعة الدم والشهادة واستمرار المواجهة مع الاحتلال التي تجسدها اليوم كتيبة جنين وكافة كتائب المقاومة الضاربة بالضفة الغربية المحتلة".

وأضاف: "إن باب الجهاد والمقاومة على أرض فلسطين مشروع إلى يوم القيامة، طالما بقي التهديد للأوطان قائما لا سيما ارض فلسطين، وأن الأحرار من أبناء أمتنا وشعبنا يحملون سيف الحق في وجه الباطل قتالا للعدو الصهيوني الذي يحتل فلسطين منذ العام 1948".

وأشار إلى أن الاستشهادي رامز عبيد ابن محافظة خانيونس الابية مضى ثأرا لدماء المؤسس الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي بعد جريمة اغتياله على يد الموساد الصهيوني في مالطا في 26/ أكتوبر 1995، انتقاما من الحركة بعد تنفيذها عملية بيت ليد الاستشهادية المزدوجة التي نفذها الشهيدين "أنور سكر وصلاح شاكر ".

وشدد على أن عملية رامز عبيد جاءت ردا موجعا من الجهاد الإسلامي على جريمة الاغتيال البشعة للأمين المؤسس، وتأكيدا من خليفته الأمين العام الدكتور رمضان شلح تمسكه بخيار الجهاد والمقاومة على أرض فلسطين رغم كل الإجراءات الاحتياطية الاستثنائية التي اتخذها العدو لمنع ثأر حركة الجهاد لمؤسسها الشهيد".

وأضاف: "إن العملية جاءت في عمق الكيان الصهيوني تل أبيب وفي أهم مراكز تواجد مستوطنيه كي تقتل أكثر من 15 صهيونيًا وتصيب حوالي 150 مستوطنًا في عمليه فاقت تحمل العدو الصهيوني، فهرعت أمريكا وحلفاؤها للمنطقة كي تصطف خلف الكيان الصهيوني وتنعقد قمة مكافحة الإهاب يومها في شرم الشيخ".

كما أكد الشيخ البطش على أن حركة الجهاد الاسلامي استمرت في جهادها كي تواصل مشروعها على أرض فلسطين، فطورت أدائها القتالي، لتأخذ دورها في معركة تحرير القطاع عبر تعزيز قوتها الصاروخية فقدمت خيرة قادتها وأخلص قادتها فكان فارسها البطل/ خالد شعلان نموذجا للعطاء والفداء فتم اغتياله على يد قوات الاحتلال الصهيوني في مثل هذا اليوم 4مارس عام  2009 م".