غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسؤول إسرائيلي كبير يشن هجومًا لاذعًا على نتنياهو

نتنياهو.jpg
شمس نيوز - وكالات

 

شن مسؤول إسرائيلي سابق مساء يوم السبت 4 مارس 2023، هجومًا لاذعًا على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

ونشرت القناة 12 العبرية قول رئيس الأركان السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء احتياط دان حالوتس: "نتنياهو لم يعد إسرائيليًا مخلصا لوطنه، إنه يضحي بالبلاد من أجل مصالحه".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي السابق: "منذ حرب يوم الغفران لم أشعر بالقلق الشديد على البلاد، مثلما أشعر اليوم، أنا لا أنام في الليل".

وكان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي قال يوم الأربعاء 1 مارس 2023 إن حرية التظاهر ليست رخصة لإغراق "إسرائيل" في الفوضى، ولا يمكن لدولة ذات سيادة أن تتسامح مع الفوضى"، مشبهًا المتظاهرين ضدّ إضعاف القضاء، بإرهاب المستوطنين في بلدة حوارة بالضفة الغربية المحتلة،

يذكر أن عشرات الآلاف من الإسرائيليين، شاركوا يوم السبت 25 فبراير 2023، في مظاهرات متجددة في تل أبيب وعشرات البلدات، وذلك احتجاجاً على سياسات حكومة بنيامين نتنياهو، وإضعاف جهاز القضاء.

وكانت المظاهرة المركزية بشارع "كابلان" في تل أبيب، بالإضافة إلى الآلاف في عشرات البلدات بينها القدس وحيفا وهرتسليا وبئر السبع وريشون لتسيون وكفار سابا.

وسيشارك وزير الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس اليوم في مظاهرة ببئر السبع ضد حكومة نتنياهو، وقال غانتس: "في كل مكان وفي كل مدينة سيتجمع مئات الآلاف من الإسرائيليين ضد الخطوة الخطيرة التي ستلحق ضررا قاتلا بديمقراطيتنا، تعالوا".