غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لابيد يسخر من سموتريتش وبن غفير.. هذا ما وصفهما به

يائير لابيد وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

وصف رئيس وزراء الاحتلال السابق يائير لابيد الليلة الماضية، وزير المالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش بالكاذب كما وصف وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير بمهرج "تيك توك".

وقال لابيد في تصريح صحفي: "سموتريتش كاذب ابن كاذب، يواصل حملته الكاذبة - هذه المرة قال إنني طلبت من أصحاب المصانع إخراج مصانعهم من "إسرائيل"، هذا لم يحدث وهذه كذبة مفضوحة من شخص كاذب - إذا كان هناك تسجيل واحد لقولي هذا، فيلتوجه لمقاضاتي، لماذا يكذب؟ لأنه يقود إلى تدمير الاقتصاد بيديه".

وأضاف لابيد: "يواصل بن غفير، مهرج تيكتوك الخطير التحريض على العنف وتشجيعه، لم يحدث من قبل بأن يحرض وزير في الحكومة علنًا على نشوب مواجهة بين الشرطة والجمهور".

وكان لابيد قال في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي: "حكومة نتنياهو فقدت صوابها وبدأت تعمل ضد دولة اسرائيل واقتصادها وأمنها".

بينما هاجم لابيد، الحكومة الإسرائيلية الحالية والتي يرأسها بنيامين نتنياهو، وقال في تصريح صحفي: "حكومة نتنياهو فقدت السيطرة: على الإرهاب العربي، وعلى الإرهاب اليهودي، وعلى الكابينت، وعلى الكنيست، وعلى المستوطنين - حكومة اناركية وفوضى كاملة". وفق قوله

وأضاف لابيد في حينه: "هذه ليست حكومة يمينية كاملة، إنها حكومة فوضوية كاملة - عضو الكنيست تسفيكا فوغل يجب أن يدخل السجن بتهمة التحريض على الإرهاب"

وكانت هأرتس نشرت: "مظاهرات ضد حكومة نتنياهو.. حوالي 200 ألف متظاهر في تل أبيب، 30 ألف في حيفا، 12 ألف في هرتسليا، 4 آلاف في أسدود، وعشرات الآلاف في 95 منطقة أخرى" علما بأن سموتريتش وبن غفير وزيران في حكومة نتنياهو.