غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ماذا عن أسعار الرحلات؟

الأوقاف تتحدث عن الموعد المتوقع لقرعة الحج للعام 2023

حجاج بيت الله الحرام 2022.jpg
شمس نيوز - غزة

تحدث مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف عادل الصوالحة، اليوم الأحد، عن عدد المسجلين وعدد المسددين لرسوم للحج والعمرة هذا العام 2023.

وقال الصوالحة خلال حديث عبر إذاعة "الأقصى" المحلية: "وصل عدد المسجلين هذا العام إلى 42 ألف مسجل سدد منهم 19 ألف المبلغ المالي المطلوب وهم الذين سيتم إجراء القرعة على أسمائهم".

وبخصوص دفع مبلغ 1500 دينار، فقال مدير دائرة الحج والعمرة": إن هذا المبلغ تم رصده بقرار لجنة الحج لإثبات جدية وقدرة المسجلين، ونعمل ليل نهار لإجراء القرعة.

وتوقع أن تكون القرعة السبت القادم مضيفاً "ستجري القرعة هذا العام على 1900 اسم والسنة القادمة 2500 اسم، وبمجرد الانتهاء من القرعة سيتم إرجاع الأموال لمن لم يحالفهم الحظ لهذا العام".

وأوضح أن سبب اختلاف تسعيرة العمرة خلال شهري شعبان ورمضان نظراً لأن عدد كبير من العالم الإسلامي يحبون الاعتمار في هذه الأشهر ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السكن والطيران في مكة والمدينة وتذاكر الطيران وأجور النقل.

إلى ذلك أعلنت جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء أمس السبت، أسعار رحلات العمرة لشهري "3-4" مارس وابريل من العام الجاري.

ونشرت جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بغزة في إعلان لها، مواعيد وأسعار رحلات العمرة، بشكل مُحدد، خلال شهري شعبان ورمضان 2023.

dHDB7.jpg