غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بن غفير يطالب بطرد الطيارين المستنكفين بسبب التغييرات القانونية

طيارين الاحتلال.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

طالب وزير الأمن القومي "الإسرائيلي" المتطرف "إيتمار بن غفير"، صباح اليوم الإثنين، بضرورة التعامل بحزم وعدم تسامح مع الطيارين الذين رفضوا حضور التدريبات احتجاجًا على التغييرات القضائية التي يُنفذها الائتلاف الحاكم.

وقال "بن غفير" لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "لن نتوقف بسبب الابتزاز والتهديد، أولئك الذين يدعمون ظاهرة الاستنكاف، يجب أن نكون حازمين معهم للغاية وأن نعاملهم دون تسامح".

وأضاف "من يؤيد الاستنكاف يجب ألا يطير، ولا يجب أن يكون في الجيش الإسرائيلي".

وتأتي تصريحات "بن غفير" عقب إعلان 37 طيارًا في الاحتياط من أصل 40 يعلمون في "السرب 69" المقاتل عدم حضورهم التدريبات احتجاجًا على التغييرات القانونية.

ويقود هؤلاء الطيارون سرب طائرات استراتيجية من طراز أف-15 المتطورة التي تستخدم لهجمات استراتيجية ضد أهداف بعيدة ونوعية ويسند لطياري هذا السرب الهجمات على المفاعل النووي السوري في دير الزور وأهدافاً إيرانية في سوريا وأخرى في العراق، حسب الاعلام العبري.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، حذر أمس، من انتشار ظاهرة رفض الالتحاق بوحدات الاحتياط العسكرية في إطار الاحتجاج على تغيير القضاء. وقال "هليفي" في أول تعقيب له على الظاهرة: "إن عصيان الأوامر في السلك العسكري بالغ الخطورة".

وكشف عن أنه أصدر تعليماته لقادة الجيش بالحوار مع الجنود ليوضحوا لهم خطورة هكذا ظواهر على مستقبل الجيش.