غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يواصل إضرابه لليوم الـ 31 على التوالي

مهجة القدس وهيئة شؤون الأسرى تنظمان وقفة دعم وإسناد للأسير القائد خضر عدنان

مهجة القدس وهيئة شؤون الأسرى تنظمان وقفة دعم وإسناد للأسير القائد خضر عدنان 4.jpg
شمس نيوز - غزة

نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الثلاثاء، وقفة دعم وإسناد للأسير القائد الشيخ خضر عدنان الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (31) على التوالي رفضًا لاعتقاله التعسفي في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك أمام برج شوا وحصري في مدينة غزة.

وقال أ. تامر الزعانين الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس: "إن ما يحدث اليوم مع الشيخ المجاهد خضر عدنان هو جريمة بحق الإنسانية وتبين مدى فاشية هذا الاحتلال"، مؤكدًا أن الشيخ خضر عدنان يمتلك الإصرار والعزيمة لانتزاع الحرية من هذا المحتل الصهيوني.

وأشار الزعانين للوضع الصعب الذي يمر به الشيخ خضر عدنان في أسره، وذلك بعدم وجود خصوصية في عزله بالإضافة للمضايقات اليومية بالتفتيش الليلي المستمر وحرمانه من أبسط حقوقه، مضيفًا أن الأسرى مستمرون في معركتهم لليوم الـ (22) ضد إدارة السجون.

وطالب الزعانين المؤسسات الدولية الحقوقية والقانونية والإنسانية للوقوف عند مسؤولياتها والتدخل والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الشيخ خضر عدنان ووقف كافة الانتهاكات بحقه.

من جانبه قال أ. حسن قنيطة رئيس لجنة إدارة هيئة شؤون الأسرى: "إن استمرار الشيخ خضر عدنان بإضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الواحد والثلاثين لن يكسر إرادته وعزيمته لإنهاء قرار اعتقاله الإداري الظالم، وتحويله للقضاء لن يزيده إلا قناعة على مواصلته الإضراب حتى نيل حريته".

وأضاف قنيطة إن الانتصارات الجماعية هي تراكم للانتصارات الفردية التي حققها الشيخ خضر عدنان، وتقديم لائحة اتهام بحقه ما هي إلا محاولة لكسر عزيمته وثنيه عن إضرابه المفتوح عن الطعام.

وأكد على الدعم لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني، ونصرتهم في معركتهم المفتوحة لنيل حقوقهم المشروعة، مباركاً جهود الحركة الأسيرة في كسر هذه القرارات التعسفية بحق أسرانا.