غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاعلام العبري ينشر تفاصيل جديدة حول ملاحقة منفذ عملية حوارة

عملية حوارة
شمس نيوز - رام الله

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الأربعاء تفاصيل جديدة حول ملاحقة الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة والذي استشهد بعملية خاصة في مخيم جنين يوم أمس مع ثلة من الشهداء.

وذكرت الصحيفة أن هوية المنفذ كانت معروفة للأمن الإسرائيلي بعد تنفيذ العملية بقليل، حيث نجح أنجال الشهيد في تهريبه من مكان العملية ونقله إلى مخيم جنين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية مزاعمها أن المعلومة حول مكان تواجده في مخيم جنين وصلت قبل يومين، حيث تم انتظار اللحظة المناسبة لتنفيذ الهجوم.

وقالت إن الشهيد تواجد في غرفة في المبنى الذي استشهد فيه بعد انهيار أجزاء من المنزل جراء الصواريخ التي أطلقت عليه، حيث كان بحماية مجموعة من المسلحين في المخيم الذين استشهد بعضهم.

وأكدت الصحيفة سقوط طائرتين بدون طيار كان الأمن الاسرائيلي يستخدمها في مراقبة المكان، فيما تعرضت القوة المقتحمة أثناء محاصرة المنزل لإطلاق ناري كثيف ما تسبب بإصابة 3 من جنود وحدة "يمام" الخاصة بجراح مختلفة.

وتحدثت الصحيفة عن أن العملية اشتركت فيها قوة من وحدة "يمام" ووحدة الشاباك الخاصة، وكتيبة "خروف" التابعة للجيش وقوات من المستعربين التابعين لحرس الحدود.

وقالت الصحيفة إنه جرى اعتقال أبناء الشهيد بالتزامن مع العملية بعد ورود معلومات استخباراتية عن نيتهم الانتقام لاستشهاد والدهم.