غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي المدلل: المرأة الفلسطينية درع المقاومة وقلب فلسطين النابض

وليد المدلل
شمس نيوز - خاص

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل أن المرأة الفلسطينية هي الدرع الحامي لمشروع المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، إذ تربي المرأة الأجيال الصاعدة، وتغرس في عقولهم وقلوبهم حب الجهاد والمقاومة والدفاع عن مسرى النبي صلى الله عليه وسلم.

وجاءت كلمة المدلل لـ"شمس نيوز" على هامش مشاركته في مؤتمرِ "المرأة الفلسطينية صمود وتحدي" الذي ينظمه الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي في ذكرى يوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من شهر مارس/ آذار من كل عام.

وقال: "إن المرأة الفلسطينية الصابرة المحتسبة المضحية هي الدرع الحامي للمقاومة وهي مربية الأجيال التي تغرس في عقول الشعب الفلسطيني حب المقاومة والانطلاق نحو المقاومة، كما أنها أم الشهيد والشهيدة وأخت الشهيد، وهي الأسيرة وأم الأسير، وهي المجاهدة في الميدان".

وأضاف المدلل: "هناك نماذج مشرفة للمرأة الفلسطينية المجاهدة ومنها الاستشهادية هنادي جرادات التي زلزلت أركان الاحتلال وعمقه الاستراتيجي في "تل أبيب"، إضافة إلى عملية ريم الرياشي ومرفت مسعود وغيرهن من المجاهدات".

وأشار إلى أن المرأة الفلسطينية ما تزال هي الضمير المحرك بل هي القلب النابض للشعب الفلسطيني، ولها أدوار كبيرة في نشر الثقافة والوعي لدى الأجيال الفلسطينية، فالمرأة حاضرة في كل تفاصيل الحياة الفلسطينية.