غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مهنا: حذرنا من إدارة غزة ولا توجد نية لدى ابو مازن وحماس لإنهاء الانقسام

شمس نيوز/غزة 

 أكد الدكتور رباح مهنا القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, عدم وجود نية حقيقية لدى الرئيس محمود عباس أو حركة حماس لإنهاء الانقسام السياسي بين شطري الوطن من منطلق وطني كضرورة ملحة تمكن الفلسطينيين من الصمود واستمرار معركتهم للوصول إلى الاستقلال.

وقال مهنا في تصريح صحفي  إن ذلك الامر هو السبب الرئيسي وراء الاتهامات المتبادلة بين غزة ورام الله إضافة إلى الحسابات الفئوية والحزبية الضيقة, مضيفاً " الكرة الان في ملعب الرئيس ابو مازن الذي يجب عليه ان يبدأ جهود المصالحة مستندا إلى ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة 2011 بداية من تفعيل الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير ".

وتابع " إذا بدأ الرئيس ابو مازن جهود المصالحة بنية جدية سندعو حماس للتوقف عن محاولة تحقيق مكاسب فئوية من المصالحة وان تتجه باتجاه صحيح نحو المصالحة ".

وحول موضوع تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة قال مهنا " نحن حذرنا حماس من خطورة مثل تلك القرارات كونها قرارات ضارة بالمصلحة الوطنية وستضرب المشروع الوطني للدولة والعودة وتقرير المصير ".

وأشار إلى أن قيادة حماس وخلال اجتماع جرى قبل يومين في غزة مع قيادة الشعبية أكدت وعلى لسان عضو مكتبها السياسي الدكتور خليل الحية أن ذلك الموضوع لم يطرح نهائيا في اروقة حماس ولم تفكر فيه الحركة.

وأوضح أن على حماس الموافقة على إجراء انتخابات حقيقية وصادقة بتمثيل نسبي كامل في البلديات والمجالس البلدية والنقابات واتحادات الطلبة لتحقيق مشاركة واسعة وتفعيل خلايا المجتمع الفلسطيني, كون ذلك القرار سيعمل على مواجهة حالات التفرد وكسر الجمود الذي يعاني منه الوضع الفلسطيني.