غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور الأوقاف ترسل مساعدات لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا

حملة أغيثوهم في فلسطين.jpg
شمس نيوز - غزة

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري: "إن وزارة الأوقاف قد باشرت، ظهر اليوم الأحد بنقل "حقائب النوم" من فلسطين إلى تركيا بتنسيق مع السفارة التركية في فلسطين".

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد أطلقت حملة (أغيثوهم) لإغاثة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا في 9/2/2023، في مساجد فلسطين، وجمعت خلال الفترة التي حددت لها 8 مليون شيكل، وإثر لقاء البكري مع سفير تركيا في فلسطين أحمد ديمير تم ترتيب صناعة ونقل "حقائب نوم".

وقد وقّعت الوزارة اتفاقية لتوريد 20 ألف حقيبة نوم لصالح منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا من مصنع شركة سوبر تكس الصناعية التجارية الذي قام الشيخ البكري بزيارته لتفقد مراحل الإنتاج وجودة المنتج، حقائب النوم العازلة للماء.

وهو الأمر الذي أشرفت عليه بشكل مباشر مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطيني طيلة عملية الإنتاج وحتى استلامها اليوم لترتيب نقلها إلى تركيا.

وأكد البكري أن وزارة الأوقاف جمعت المساعدات من جميع المساجد في فلسطين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني قد أبدى دعمًا كبيرًا لحملة المساعدات، موضحاً أن مبدأ الشعب الفلسطيني هو دعم أخوتنا المسلمين وعدم تركهم وشأنهم.

وأضاف أنهم لم ينسوَ المساهمات التي قدمتها تركيا من أجل الحقوق الفلسطينية وقضيتها على مدى القرن الماضي، و"نحن، كدولة فلسطينية، بالمقابل، نقف إلى جانب تركيا في هذه الأوقات الصعبة".