غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور مهجة القدس تشارك في انطلاق فعاليات يوم الجريح الفلسطيني

يوم الجريح الفلسطيني - الجرحى - جرحى (5).jpeg
شمس نيوز - غزة

شاركت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الإثنين، بانطلاق فعاليات "يوم الجريح الفلسطيني" والتي تنظمها القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ومؤسسات الجرحى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، بحضور عدد من الجرحى وممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية.

من جانبه قال الجريح بهاء اللحام في كلمة الجرحى: "تتجدد آلامنا وتضحياتنا وآمالنا بالنصر والتحرير، ونحن نستذكر اليوم جراحات أكثر من (250) ألف جريح وجريحة، هؤلاء الأبطال الذين قدموا أغلى ما يملكون، فمنهم من أصيب ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر على أمل الشفاء والنصر والخلاص من الاحتلال الصهيوني".

وأشار اللحام أن الجرحى لازالوا على العهد والوعد مع الشهداء والأسرى، ماضون رغم الجراح على طريق الجهاد والمقاومة حتى النهاية، مشيرًا أن الجرحى ليسوا أرقامًا فخلف كل جريح قصة أمل وألم وفداء.

وأضاف اللحام أن حقوق الجرحى ومخصصاتهم خط أحمر لا يمكن المساس بها، وهناك المئات من الجرحى المقطوعة رواتبهم بدون ذنب، مطالبًا بإعادة جميع المخصصات المالية وعدم التمييز بين أبناء الشعب الواحد فالاحتلال لا يفرق بين جريح وجريح، وعلى جميع الفصائل والأحرار أن يدافعوا عن الجرحى ويرفعوا صوتهم من أجل إنصافهم وإعطائهم حقوقهم.