غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

ردًا على قرار المحكمة.. إضراب شامل في مدارس بالضفة

المعلمون في الضفة
شمس نيوز - رام الله

أصدر حراك المعلمين الموحد في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، تعقيباً على قرار المحكمة الإدارية القاضي بوقف الإضراب المفتوح عن العمل لدى المدارس الحكومية، المعلن من قبل المعلمين العاملين بالمدارس الحكومية تحت ما يسمى (حراك المعلمين) وكذلك المعلمين الممتنعين عن العمل، وذلك بالدعوى الإدارية التي تقدمت بها، يوم الاثنين، وزارة التربية والتعليم تحت الرقم 59/2023.

ورد حراك المعلمين الموحد على قرار المحكمة الإدارية العليا بـ"إعلان الإضراب الشامل مع التوجه لإثبات الحضور بالبصمة والمغادرة"، داعيًا "جميع المعلمين للوقوف في وجه الغطرسة التي تمارسها الحكومة تجاه زملائنا وزميلاتنا.

فيما أشار حراك المعلمين في بيانه إلى أنه سيحدد موعدا لوقفة احتجاجية لاحقا للوقوف سدا منيعا أمام هذه العقبات الجائرة كما "وصفها".

ونوّه الحراك، في بيانه الذي صدر مساء الاثنين، إلى أن "المحكمة الإدارية تبتّ في القضايا الإدارية، والمعلم بصفته الشخصية، وحتى الحراك، ليسا جهة إدارية، وعليه فإن المحكمة ترتكب مخالفة قانونية بإصدارها مثل هكذا قرار".

وتابع البيان: "وحتى ينفذ هذا القرار المستعجل يجب تبليغه لكل مخاصم، وفي حال لم يتم تنفيذ القرار من قبل المعلمين ستصبح قضية مخالفة قرار محكمة، وغرامتها خمسة دنانير، ولكن لأننا نتواجد بالمدارس ونوقع بالحضور قانونيا، لا يسري علينا هذا القرار وهذا يخالف نصوص المواد في قانون الخدمة المدنية".