غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كيف تخسر وزنك في رمضان 2023؟

خسارة الوزن.webp
شمس نيوز -وكالات

يبحث الكثير من المسلمين في دول العالم على طريقة سهل وسريعة لخسارة الوزن طيلة أيام شهر رمضان 2023 لتحقيق أهداف متعددة أهمها الحفاظ على الصحة وعلاج آلام المفاصل التي تكون بسبب السمنة إضافة للحصول على جسم رشيق.

وأوصى خبراء التغذية باغتنام فرصة صيام شهر رمضان المبارك لتنفيذ خطة خسارة الوزن خلال 30 يومًا، لأن الصيام المتقطع يعزز ميلاد الخلايا العصبية، بالإضافة إلى تحسين وظائف المخ، ويساهم في تحسن الجهاز المناعي، فضلا عن تقليل مقاومة الأنسولين من خلال الاعتدال في كميات الطعام والإكثار من الخضروات والزبادي والبقوليات.

 

كيف تخسر وزنك في رمضان 2023؟

وذكرت العديد من وسائل الاعلام وفقًا لدراسات علمية أن كل ما على الصائم فعله هو التقليل من استهلاك السمن الصناعي، والدهون المشبعة والتي تعمل على اكتساب الوزن، وتناول الحلويات ولكن بكميات محدودة، والابتعاد عن تناول المواد المصنعة والصناعية مثل الجبن المطبوخة، والاعتماد على الطعام المطهي داخل المنزل وتقليل الوجبات الجاهزة.

التوابل المصرح بها ومفيدة للمخ

من الضروري استبدال القلي كوسيلة للطهي بالطبخ والسلق قدر المستطاع، وإضافة التوابل التي تعمل على تنشيط المخ مثل «الكركم، والفلفل الأسود، وحبة البركة، والكمون، والبابريكا»، حيث تتضمن هذه التوابل على مضاد للأكسدة وتفيد الجسم بصفة عامة والمخ بصفة خاصة.

الزبادي على السحور والفطار

يعتبر الزبادي المصنع بالمنزل من الأطعمة المفيدة جدًا لوجبة السحور، حيث إنه يتضمن على دهون وفيتامينات صحية، ويساهم في عملية الهضم بشكل جيد، موصية المواطنين أن الدراسات الحديثة أثبت أن الشاي الأخضر والتوت والفراولة الطازجة والشوكلاته الداكنة لها فوائد على المخ.

والجدير بالذكر أن النوم  من الأشياء الضرورية والمفيدة جدا خلال شهر رمضان، لذلك لا بد من أخذ قسط كافٍ من النوم وهو 8 ساعات معدل يومي، وممارسة الرياضة بعد الفطار نصف ساعة بشكل يومي.