غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو الكحلوت توضح حقيقة إضافة أسماء جديدة ومعايير المنحة القطرية لشهر 3

المنحة القطرية 100 دولار... رابط المنحة القطرية شهر 2 فبراير 2023 في غزة – موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار موقع الاستعلام عن المنحة القطرية لغزة.jpeg
شمس نيوز - غزة

كشفت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت، اليوم الأربعاء، عن معايير صرف المنحة القطرية لشهر 3، بالإضافة إلى حقيقة وضع رابط لتسجيل أسماء جديدة.

معايير المنحة القطرية لشهر 3

وقالت الكحلوت إن معايير المنحة القطرية لشهر 3، وهي الدفعة رقم (46)، سيتم صرفها وفقاً لما يلي:

لمن تسلم أقل من 36 مرة ولا يتسلم شؤون اجتماعية، حيث تم استلام مدقق وفعال من كشف الشؤون الاجتماعية، بشرط أن يكون معتمد على ملف المنحة القطرية مسبقاً وفقاً لما يلي:

أولا: جميع من تسلم المنحة القطرية أقل من 8 مرات

ثانيا: كل من تسلم المنحة القطرية 8 مرات ولديه أفرد 6 أعزب فما فوق

إيقاف جميع المسافرين لحين العودة باستثناء المرضى ومرافقيهم

إيقاف من لم يكن لديه رقم هاتف حتى تعديل بياناته على برنامج الدخول الموحد

إيقاف من لديه تصريح عمل في إسرائيل وحالته فعال

حقيقة تسجيل أسماء جديدة

وأضافت الكحلوت، أن الدفعة الحالية من المنحة القطرية لا تتضمن اي أسماء جديدة، ولم يتم إضافة أي أسماء كما لا يوجد أي رابط للتسجيل.

موعد صرف المنحة القطرية

ومن جهته، قال السفير القطري محمد العمادي، إن اللجنة القطرية وبالتنسيق مع صندوق قطر للتنمية، سوف تبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة دفعة شهر مارس اعتباراً من يوم غد الخميس.

وأكد أن المساعدات النقدية سوف تقدم إلى حوالي 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بقيمة 100 دولار لكل عائلة.

وأوضح العمادي، أن توزيع المنحة القطرية سيتم عن طريق الأمم المتحدة، ومن خلال مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والتي يصل عددها إلى ما يزيد عن 300 مركز ومحل تجاري.